هل شركة فولكس فاجن جادة بشأن إعادة إحياء نماذج المهرج الملونة؟

تحب فولكس فاجن الاحتفال بتراثها من خلال العروض الحديثة لمنتجاتها الأكثر شهرة. بيتل الجديدة، أي شخص؟ في بعض الأحيان، يتعين علينا الانتظار بعض الوقت حتى تصل هذه المركبات إلى سوقنا، مثل سيارة VW ID Buzz القادمة، والتي تنقل حافلة VW الأصلية في شكل كهربائي.

وفي أحيان أخرى، تبتكر شركة صناعة السيارات فكرة جديدة رائعة فقط لتقضي عليها قبل بدء الإنتاج – مثل شاحنة من السوق الأمريكية على سبيل المثال.

أحدث التشويق الذي رفع آمالنا يأتي من صفحة فولكس فاجن على الفيسبوك عن طريق قسمها في المملكة المتحدة.

معرض من أربع لوحات يعرض عبارة “اللون قادم IYKYK”. كل كلمة لها خلفية من الألوان التي تبدو وكأنها تستحضر الألوان التي استخدمتها شركة صناعة السيارات في التسعينيات: أحمر تورنادو، وأزرق شاجال، وجينستر أصفر، وأخضر فستقي.

يبدو أن المنشور والغمز الذي يلفت انتباه المتحمسين (إذا كنت تعلم، فأنت تعلم) ينذر بسلسلة جديدة من طرازات Harlequin الخاصة بشركة صناعة السيارات، والتي تم إيقافها منذ حوالي 30 عامًا.

يعرف عشاق فولكس فاجن الكبار تقاليد Harlequin جيدًا، ولكن إليك ملخص سريع للمبتدئين.

عرضت شركة صناعة السيارات الألمانية لأول مرة سيارة متعددة الألوان في إعلان عام 1964، حيث عرضت سيارة بيتل بألواح هيكلية بألوان مختلفة لتمثيل الأجزاء القابلة للتبديل في السيارة الاقتصادية.

بعد ثلاثة عقود، وضعت فولكس فاجن سيارة Mk3 Polo Harlequin الصغيرة عام 1995 في الإنتاج حصريًا لأوروبا، والتي ارتدت مجموعة من ألواح الهيكل المطلية باللون الأحمر تورنادو، والأزرق شاجال، والأصفر جينستر، والأخضر الفستقي.

أثبتت النسخة الخاصة المبهجة من هاتشباك أنها تحظى بشعبية كافية لتشغيل 3000 وحدة.

أخذت فولكس فاجن مكانتها إلى المسرح الدولي في معارض السيارات عام 1995، حيث عرضت سيارة جولف تم تكوينها بنفس اللون الخارجي الفني.

كان رد فعل الجمهور متحمسًا بما فيه الكفاية، لذلك أنتجت فولكس فاجن ما مجموعه 264 نموذجًا من جولف هارليكوين في مصنعها في بويبلا بالمكسيك.

في الواقع، قامت شركة فولكس فاجن بتصنيع كل سيارة هاتشباك بلون واحد، ثم أعادت ترتيب ألواح الجسم وفقًا للنمط الذي حدده المقر الأوروبي لشركة صناعة السيارات. داخل المقصورة، حصل كل طراز على تنجيد فريد من نوعه لإصدار Harlequin.

عندما وصلت سيارة Golf Harlequin إلى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لم تحقق مبيعاتها النجاح الذي توقعته شركة فولكس فاجن. واجه التجار صعوبة في نقل سيارات الجولف رباعية الألوان من صالات العرض، ولجأ البعض إلى إعادة سيارات الهاتشباك إلى لون واحد من أجل جذب قاعدة أوسع من العملاء.

مع مرور الوقت، أصبحت سيارة Golf Harlequin سيارة كلاسيكية، وأصبح تكوين ألوانها غير التقليدي بمثابة مادة أسطورية بين المهووسين بشركة VW. ارتفع الاهتمام بحجب الألوان كفكرة تصميمية مع الطفرة الأخيرة في الحنين إلى التسعينيات، مما ساعد على ظهور Harlequin من جديد باعتباره فضولًا للمركبات.

لقد قمنا بقيادة سيارة فولكس فاجن جولف هارليكوين عام 1996 لنرى بأنفسنا سبب شهرة سيارات الهاتشباك الملونة هذه بين عشاق شركة صناعة السيارات الألمانية.

في حين تم تطبيق الإصدار الخاص فقط على طراز GL الأساسي لسيارة جولف، إلا أن مجموعة الألوان تضيف بعض التوهج الذي يلفت الانتباه إلى الطراز المدمج المبهج.

على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن وجود حوالي 100 طراز من هذه الإصدارات الخاصة فقط، إلا أن Harlequin محبوبة جدًا لدرجة أنها ولدت معجبين فائقين لشركة VW لإنشاء تحيات خاصة بهم، مثل سيارة Volkswagen Atlas Harlequin SUV المخصصة لجيمي أور.

نحن نشك إلى حد ما في أن ألوان Harlequin مخصصة للجولف هذه المرة، لكن فولكس فاجن لا تزال تقدم سيارة بولو هاتشباك الصغيرة في الخارج. هناك فرصة أن تقوم شركة صناعة السيارات بتطبيق مخطط الظل الرباعي على طراز الجيل السادس كإشارة إلى الذكرى الثلاثين لتأسيس Polo Harlequin.

وبدلاً من ذلك، يمكن أن تأتي نسخة Harlequin بنموذج ID كهربائي بالكامل مثل ID3 على شكل جولف، لقد تواصلنا مع شركة فولكس فاجن في المملكة المتحدة للتعليق على الأمر على أمل ألا يكون هذا الإعلان التشويقي بمثابة مقدمة لمزحة كذبة أبريل.

بعد كل شيء، مع اسم المهرج الخاص بـ Harlequin، لن نتفاجأ إذا كانت النكتة علينا.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى