هل قمت بتجربة ميزات واتساب الجديدة لنظام iOS؟ – اي-فون إسلام


تم تحديث تطبيق واتساب لنظام iOS وجاء ببعض الميزات الجديدة. أحد هذه الميزات هي القدرة على إنشاء محادثة مع نفسك، فهل قمت بتجربتها وهل هي مثل ميزة “الرسائل المحفوظة” في تليجرام، أم شيء آخر؟ وهل قمت بتجربة باقي الميزات؟ دعونا أولاً نتعرف على التحديثات الجديدة، ربما جربها البعض، والبعض الآخر لم يكن يعلم بها.


ميزة تحدث مع نفسك على واتساب

قبل تقديم ميزة تحديث مع نفسك أو Message yourself، إذا أردت حفظ الرسائل والملاحظات والملفات على التطبيق بطريقة يسهل الوصول إليها بسرعة، كان عليك أنت ترسلها إلى صديق أو إنشاء مجموعة تكون لك وحدك، أنت فقط فيها وليس معك أحد، لترجع إليها وقت الحاجة، هل كنت تفعل ذلك؟

لكن باستخدام الميزة الجديدة، يمكنك ببساطة النقر على “دردشة جديدة New Chat” وتحديد “مراسلة نفسك Message yourself” لبدء المحادثة مع نفسك. وفيها يمكنك إرسال ما تريد من ملصقات وروابط وصور ومقاطع فيديو وملفات وتسجيلات صوتية وغير ذلك الكثير، لكن بالطبع لا يمكنك إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو مع نفسك.

ميزة البحث عن رسالة حسب التاريخ

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام، هي القدرة على البحث عن رسالة حسب التاريخ، وهذا من خلال النقر على “بحث Search” من جهة الاتصال أو معلومات المجموعة ثم على أيقونة التقويم، ثم يمكنك اكتشاف الرسائل المرسلة في تاريخ محدد.


ميزات أخرى

◉ يعمل التطبيق أيضًا على طرح إمكانية للتحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت، من خلال “الإعدادات Settings”، ثم “الخصوصية Privacy” وحدد “آخر ظهور على الإنترنت Last seen & Online” لتغيير المعلومات. إذا اخترت “لا أحد No one”، حتى إذا كان تطبيق واتساب سطح المكتب مفتوحًا، فلن يظهر أنك متصل بالإنترنت.

◉ يطرح واتساب أيضًا القدرة على السحب والإفلات لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات من تطبيقات أخرى مثل سفاري والصور والملفات إلى الدردشة.

◉ تتوفر أيضًا ميزة التراجع عن “الحذف من أجلي Delete for me” التي طال انتظارها، حيث بدأ واتساب في طرح هذه الميزة في نهاية ديسمبر الماضي بعد إعلان رئيس واتساب، ويل كاثكارت، عن توافرها لمزيد من المستخدمين.

ويمكن حذف الرسالة من خلال الضغط عليها مع الاستمرار، ثم حذف، وإذا قمت باختيار “حذف من أجلي”، فسيظهر لك زر تراجع، للتراجع عن الحذف.

والآن يفترض أنك قمت بالتحديث وجربت هذه الميزات، فما رأيك فيها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

bgr

مقالات ذات صلة



رابط المصدر

التعليقات مغلقة.