هيئة الأفلام: إطلاق الدورة الثانية من برنامج “ضوء لدعم الأفلام” على مدار العام | خبر



أعلنت هيئة الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن إطلاق النسخة المحدثة من ضوء لدعم الأفلام، وفق توجه جديد لدعم صنّاع الأفلام السعوديين المحترفين عبر تقديم الدعم النقدي غير المسترد لشركات ومؤسسات الإنتاج السينمائي في المملكة.

من بينها فيلم كوميدي لهادي الباجوري … “ڤوكس سينما” تعلن عن أول مجموعة من أفلامها الأصلية

وتستقبل الهيئة طلبات المشاركة في البرنامج على مدار العام ابتداءً من الأحد القادم تاريخ 11 ديسمبر، ووفق أربع فترات زمنية، حيث تبدأ الفترة الأولى من تاريخ الإعلان إلى 31 يناير 2023م، والثانية من 1 فبراير إلى 31 إبريل، والثالثة من 1 مايو إلى 31 يوليو، وأخيراً الرابعة من 1 أغسطس إلى 31 أكتوبر 2023م.

المؤتمر الصحفي لهيئة الأفلام

ويتكون ضوء لدعم الأفلام من مسارين رئيسين؛ أولهما مسار الأفلام الطويلة والذي سيوفر الدعم للأفلام التي لا تقل مدتها عن 40 دقيقة كحدٍ أدنى للفيلم الواحد. فيما خُصص المسار الثاني لدعم الأفلام القصيرة التي لا تزيد مدتها عن 40 دقيقة كحدٍ أقصى للفيلم. ويشمل كلا المسارين فئات الأفلام الروائية، والوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة.

ويتركز الدعم الموجه من برنامج”ضوء” على الشركات والمؤسسات السعودية المتخصصة في الإنتاج السينمائي، إضافة إلى الجهات الإنتاجية الأجنبية بشركاء سعوديين، وذلك لزيادة كفاءة صناعة الأفلام في المملكة وخلق قطاع خاص حيوي وفعّال ومستدام.

فيما اشترطت الهيئة أن تكون جميع الأفلام المنفذة والمدعومة من تنفيذ المحترفين من صنّاع الأفلام الطويلة والقصيرة، سواء المواطنين، أو مواليد المملكة، أو أبناء المواطنات.

المؤتمر الصحفي لهيئة الأفلام

وتهدف هيئة الأفلام من التوجه الجديد “لضوء لدعم الأفلام” إلى تعزيز منظومة المحتوى الإبداعي في المملكة، عبر تشجيع صنّاع الأفلام وشركات الإنتاج من إنتاج أفلام طويلة وأفلام قصيرة تواكب المستوى العالمي، وإثراء الأفلام المحلية عبر تقديم الدعم النقدي.

اقرأ أيضا:

شارون ستون ويسرا في حفل عشاء بمهرجان البحر الأحمر

رمضان 2023- فردوس عبد الحميد: تم استبعادي من مسلسل “عملة نادرة” دون معرفة السبب

أصالة للمصريين: آسفة لو قلت كلمة جرحتكم

شارون ستون: لقب نجمة “أفلام إباحية” كلفني الكثير.. وتعرضت لتهديدات وتوقف عملي 8 سنوات بسبب “الايدز”

#شرطة_الموضة: تعديلات مي عمر على فستان حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر ليصبح أكثر تحشما

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في “تحليل النغمات مع عمك البات”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5



رابط المصدر

اترك رد