هيونداي ايونيك 5 N eN1 Cup Car تعني الأعمال

مع طرح سيارة Ioniq 5 N eN1 Cup الجديدة، تنقل هيونداي سباق Ioniq 5 N إلى سلسلة سباقات احترافية كهربائية جديدة كليًا.

تعتمد سيارة الكأس الجديدة على سيارة Ioniq 5 N الرياضية بالفعل، وهي نسخة الأداء من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية Ionia 5، مما يجعلها تصل إلى المستوى المطلوب المطلوب للسباقات الاحترافية.

بدأت هيونداي بإعطاء السيارة تجديدًا كاملاً، والواجهة الأمامية جديدة تمامًا مع شفة كبيرة وطائرات غطس بارزة تبرز من المصد الأمامي الأكثر عملية.

تكمل الرفارف العلوية الجديدة التغييرات التي طرأت على طقم هيكل السيارة eN1، بينما يقع الجناح الخلفي العملاق بفخر في الجزء الخلفي من السيارة.

نريد أي نوع من النظام الغذائي لإنقاص الوزن الذي تستخدمه Hyundai للحصول على Ioniq 5 N الرشيق جدًا.

في حين أن وزن السيارة المخصصة للطرقات يزيد قليلاً عن 4900 رطلاً، فإن هيونداي تقدر أن سيارة الكأس تزن الميزان بما يقرب من 4350 رطلاً.

ومن غير المستغرب أن سر التخلص من كل تلك الوزنات هو ببساطة إزالة الأشياء الزائدة. لقد ولت العجلات الضخمة مقاس 21 بوصة بكل وزنها غير الضروري.

لقد تم استبدالها بمجموعة من العجلات خفيفة الوزن قياس 18 بوصة وملفوفة ببقع رياضة السيارات.

يتم استبدال النوافذ الزجاجية القياسية ببدائل أخف من البولي كربونات، ويتم استبدال غطاء المحرك بنسخة مكررة مصنوعة من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية (FRP).

تم تجريد المقصورة الداخلية، مع قيام هيونداي بإزالة أي شيء يعتبر غير ضروري، واختفت المقاعد العادية، مع بقاء مقعد دلو وحيد للسائق.

ولإضافة بعض الوزن مرة أخرى إلى eN1، تقوم هيونداي بتزويد كل سيارة بقفص لفة متوافق مع الاتحاد الدولي للسيارات وطفايات حريق لتحسين السلامة.

تحت هيكل السيارة، لم يتم المساس بمجموعة نقل الحركة، وتنتج المحركات المزدوجة في سيارة eN1 Cup نفس القوة البالغة 641 حصانًا كتلك الموجودة في سيارة الطريق.

ترث سيارة السباق أيضًا 84.0 كيلووات في الساعة من الطاقة القابلة للاستخدام من بطارية السيارة القياسية، والتي تظل جيدة للشحن من 10 إلى 80 بالمائة في 18 دقيقة.

لم تصدر Hyundai أرقام الأداء، لكن تقديراتنا تضع السيارة القياسية في سرعة 3.1 ثانية تقريبًا إلى 60 ميلاً في الساعة، لذا يجب أن تكون eN1 سريعة، وتشمل التغييرات الإضافية نظام تعليق قابل للتعديل مع مخمدات ثنائية الاتجاه وإغلاق عالي الجهد.

في خطوة من شأنها أن تضر بالقدرة التنافسية إلى حد ما ولكنها قد تضيف إلى متعة المتفرج، قامت هيونداي بتضمين برمجة Ioniq 5 N’s e-Shift لـ eN1.

يقوم النظام بمقاطعة توصيل عزم دوران المحرك إلى العجلات لفترة وجيزة، مما يؤدي إلى حدوث هزة مشابهة لما يمكن الشعور به أثناء النقل إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ثنائي القابض.

بمجرد أن تصل سيارة eN1 إلى المسار في حلبة Inje Speedium في كوريا الجنوبية في 27 أبريل، ستشارك في سلسلة جديدة تسمى eN1. ستتنافس السلسلة بموجب لوائح مفتوحة، مما يسمح للفرق بالتنافس مع الإطار الذي اختاروه دون التقيد بشركة مصنعة واحدة.

ستنطلق السلسلة بأول تدريب رسمي لها خلال الجولة الافتتاحية لمهرجان Hyundai N في Inje Speedium وسيتبعها 10 سباقات في الجولة الخامسة.

سيكون أسلوب المنافسة متنوعًا، ويمزج بين سباقات خروج المغلوب الفردية وسباقات السرعة التقليدية.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى