وافي” توقع مذكرة تفاهم مع “صندوق التنمية السياحي

وقعت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، اليوم، مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية السياحي، بهدف تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الطرفان لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري والاستراتيجية الوطنية للسياحة، من خلال دعم مشاريع المطورين العقاريين في القطاع السياحي.

وتم التوقيع على هامش أعمال اليوم الأول لمعرض “سيتي سكيب” العالمي الذي تستضيفه المملكة في الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، ووقع الاتفاقية عن الصندوق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحية أحمد بن عقيل الخطيب، فيما وقع عن “وافي” وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

وبموجب الاتفاقية، سيحدد صندوق التنمية السياحي عددًا من المشاريع العقارية بنظام البيع على الخارطة، التي تقع ضمن نطاق القطاع السياحي لتقييمها والتأكد من ملاءمتها لأغراض وأهداف استراتيجية الصندوق، بالإضافة إلى إعداد متطلبات التمويل وتحديد نوعيته لكل مشروع، ومن ثم توقيع العقود وإيداع مبالغ التمويل في حسابات الضمان المخصصة للمشاريع.

ويزود “وافي” صندوق التنمية السياحي بقائمة المطورين العقاريين الراغبين في الحصول على تمويل المشاريع، ومتابعة المشاريع من خلال الإشراف الهندسي الكامل ومتابعة التدفقات المالية في حساب الضمان، كما تتولى اللجنة الإشراف على سير المشاريع في مختلف المراحل.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي شهدها اليوم الأول لمعرض “سيتي سكيب العالمي”، لتعزيز الشراكات بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة للمساهمة في تنمية القطاع العقاري بالمملكة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى