وزير الأوقاف: الإسلام لم يضع قالبا معينا لنظام الدولة



01:18 م


السبت 14 مايو 2022

كتب- محمود مصطفى:

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الإسلام لم يضع قالبا معينا لنظام الدولة في الفقه الإسلامي، وإنما أمر أن يقوم على شأن الدولة وقيادتها من لديه القدرة والمؤهلات العلمية والاستراتيجية لمفهوم الدولة والتي تؤهله لتحقيق العدل ومنع الفساد وتوفير حرية المعتقد والسعي لقضاء حاجات الناس الحياتية ويحفظ للوطن أمنه واستقراره، مؤكدا أن قيادة الدول مسؤولية كبيرة ولها شروط خاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة العلمية الدولية لاتحاد الإذاعات الإسلامية، اليوم السبت، والتي بدأت بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حدادا على الراحل الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية.

وأضاف وزير الأوقاف: المناداة بجمع العالم الإسلامي على رأي واحد أو تحت قيادة واحدة وعلم واحد غير منطقية وغير واقعية، مطالبا بالعمل على تحقيق مفهوم الوحدة الإسلامية من خلال توحيد الجهود نحو القضايا المشتركة وهو ما تعمل عليه منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار إلى أن الجماعات المتطرفة لا تريد الاستقرار للأوطان وأنها تنشط في الدول الرخوة ولا تبغي غير الفساد والإفساد لتحقيق أجندتها الخاصة وما تدعو وتعمل عليه على خلاف ما يدعو إليه الإسلام من استقرار وتنمية وتعمير للبشرية جمعاء.

وتابع وزير الأوقاف: الوزارة ستقوم بإنشاء رابطة ومنصة لخريجي أكاديمية الأوقاف الدولية تهدف إلى إيجاد نوع من التواصل الدائم بين الأكاديمية وخريجيها قصد تزويدهم بكل جديد في مجال تجديد الخطاب الديني من خلال التدريب عن بعد والمشاركة الفعلية في المؤتمر الدولي الذي تعقده الوزارة وغيره من الأنشطة.​



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.