وزير التعليم: امتحان الصف الأول الثانوي «يوم تدريبي بدون درجات»

وزير التعليم: امتحان الصف الأول الثانوي «يوم تدريبي بدون درجات»

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أنه لا داعي للقلق في الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، الذي يعقد يوم 15 ديسمبر الجاري.

وقال “شوقي”، إنه يوم تدريبي وليس امتحانًا بالمعنى الدارج وبدون درجات، مشيرا إلى أنه فرصة للتعرف على شكل الأسئلة الجديدة والتأقلم مع التابلت واختبار الشبكات.

وكانت الوزارة أوضحت أنه استعداداً للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، تم إرسال «كلمة المرور واسم المستخدم» للطالب على الإيميل المدرسي الخاص بـoffice 365.

ولمن لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني:HTTPS://MOE-REGISTER.EMIS.GOV.EG

أكدت وزارة التعليم، أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء التي تمت دراستها من المنهج حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضافت، أنه في حال حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أي مشكلات والتعامل معها.

وأوضحت أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة، استعدادا للامتحانات التالية، والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وقالت الوزارة، إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.