وزير الخارجية يؤكد أهمية الشراكة والصداقة بين الكويت والولايات المتحدة.. والروابط الخليجية الأمريكية



شارك في اجتماع وزراء خارجية «التعاون» والعراق ومصر والأردن واليمن مع وزير الخارجية الأمريكي بنيويورك

أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أهمية الشراكة الاستراتيجية والصداقة التاريخية التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة والروابط الخليجية – الأمريكية المتينة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية صباح الجمعة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة أنتوني بلينكن الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية والتصدي للتهديدات المشتركة في حين جدد وزير خارجية الولايات المتحدة التزام بلاده بأمن الخليج العربي واستقراره.

من جهة أخرى، شارك وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية العراق وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والذي عقد صباح اليوم الجمعة على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وقد تناول الاجتماع سبل تطوير العلاقات العربية – الأمريكية ومخرجات قمة جدة للأمن والتنمية وتوطيد ركائز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين كما تباحث الوزراء حول القضايا العربية والتحديات المشتركة بما في ذلك التوافق على ضرورة التوصل إلى آلية لمتابعة مخرجات هذا التنسيق المشترك بين كافة الأطراف.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.