وزير الدفاع لـالأنباء الإغلاق بسبب فيروس كورونا أصبح من الماضي


  • نعمل على عدم تسكير المطار واستمرار المدارس حضورياً..ولا تسكير للحضانات

 

المحرر البرلماني

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، أن الإغلاق بسبب فيروس كورونا أصبح من الماضي ونحن ننظر اليوم للأمام، متمنيا أن تمر الموجة الجديدة على خير في البلاد، مشيرا إلى أنهم في لجنة كورونا يعملون قدر المستطاع لعدم تسكير المطار واستمرار المدارس حضوريا.

وقال في تصريحات لـ”الأنباء”: “نحن نحاول قدر المستطاع ما نضيّق على أهل الكويت، وكان هناك توصيات صعبة ولكن أخدنا بأقل التوصيات التي جاءتنا في لجنة كورونا ونحن نحاول لا نسكر المطار وأن تستمر المدارس تستمر حضوريا لأننا رأينا للأسف السلبيات الكبيرة للدراسة عن بعد، وبالتالي نحن بين معادلتين معادلة صحة المواطن والمقيم والمعادلة الثانية استمرار الدائرة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. مستدركا: “نحن نحاول التوازن وان شاء الله ما نحتاج للإغلاقات”.

وبخصوص الحضانات قال العلي: الله يكون بعونهم فأصحاب الحضانات قاموا بزيارتي حيث كانت أزمة كبيرة عليهم من دفع إجارات وعمالة وكان هناك توصية بإغلاقها ولكن ارتأينا استمرارهم بالعمل مع التحصين ضد الفيروس، وقد نحتاج في المرحلة المقبلة لتخفيض عدد الأطفال في الحضانات ولكن لن يتم اللجوء إلى إغلاقها.

كان أشاد العلي بجهود وزارة الصحة وجميع العاملين فيها من أطباء وجهاز تمريض، مشيرا إلى أنهم يقومون منذ عامين بجهود جبارة ويسهرون على راحتنا.

وقال الموجة السابقة عدت الحمدالله والآن موجة جديدة ولكن بجهود جميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة سنصل إلى بر الأمان.





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى