وفاة الفنانة كريمان عن عمر يناهز 86 عاما

 

توفيت عصر اليوم الثلاثاء الفنانة كريمان إحدى نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية عن عمر ناهز الـ 86 عامًا بعد صراع مع المرض، وأعلن ابنها الوحيد أن صلاة الجنازة ستقام غدًا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر.

وكشف نجل الفنانة الراحلة، خبر وفاتها، عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، حيث قال: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا.

وكشف عن موعد الجنازة، قائلا: ستقام صلاة الجنازة غدًا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر.. ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

من هي كريمان

الفنانة كريمان ولدت في 18 سبتمبر عام 1936 بالقاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية درست في مدرسة الليسية، حيث عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، وحققت شهرة واسعة في تلك البرنامج، وبرعت في مسرح المدرسة حيث قدمت مسرحية قيصر وكليوباترا.

كما شاركت كريمان في الإذاعة في ركن الأطفال وتنبأ لها أبو الإذاعيين بابا شارو بمستقبلها الفني، بينما تمتلك الفنانة صوتا جميلا وموهبة غنائية، حيث إنها تلقت دروسا في الموسيقى على أيدي كبار الملحنين أبرزهم محمد الموجي، غنت بصوتها في عدة أفلام خالي شغل، موعد مع إبليس، وعرائس في المزاد.

 

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى