“ون بلس” تُطلق هاتفاً جديداً ذكياً يغيّر ألوانه

كشفت شركة “ون بلس” عن نموذج تجريبي جديد من هواتفها الذكية، والذي يحمل اسم OnePlus 8T Concept، ويقدم تقنيتين جديدتين، إحداهما تُغيّر لون الجانب الخلفي للهاتف بين الأزرق والرمادي، والثانية تعتمد على استخدام موجات راديو mmWave لتحديد أماكن العناصر المحيطة بالهاتف بدقة عالية.

تفاعل ملون

وتتيح ميزة تغيّر ظهر الهاتف التجريبي الجديد من “ون بلس” تفاعلاً ملوناً مع العديد من المؤثرات، حيث يتغير لون ظهر الهاتف مع تتبع الكاميرا الخلفية للشخص أمامها، بالإضافة إلى تغيّر الألوان من الرمادي إلى الأزرق والعكس للتعبير عن الإشعارات التي يستقبلها الهاتف، كما أنه مع حركة العناصر اقتراباً وابتعاداً عن عدسة الكاميرا الخلفية تتغير الألوان كذلك.

وتؤكد الشركة أن التفاعل اللوني لظهر النموذج الجديد ون بلس 8T كونسبت يعبّر عن تفاعل الهاتف مع الحركات الطبيعية للمستخدم مما يثري تجربة الاستخدام.

موجات خفيّة

ويزوّد الهاتف الجديد بتجربة مختلفة يتم تضمينها لأول مرة في هاتف ذكي وهي استخدام موجات الراديو الملليمترية التي تستخدم لالتقاط شبكات الجيل الخامس من خدمات الموبايل 5G.

ولكن التطبيقات الخاصة باستخدام ون بلس لتلك الموجات مختلف بعض الشيء، فمع OnePlus 8T Concept يتم استخدام موجات mmWave لقياس مسافة الهاتف من العناصر المحيطة به، فمن خلال تلك الميزة يمكنك إيجاد عنصر معين ضائع منك، أو  التحكم في الهاتف دون الحاجة إلى لمسه، وهي أقرب إلى ميزة Motion Sense التي قدمتها غوغل بصحبة هواتفها بيكسل 4 العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.