أخبار على الهامش الاسبوع 20 – 26 يناير – اي-فون إسلام

[ad_1]

تويتر تحظر تطبيقات الطرف الثالث رسمياً، والعثور على كلب جرفه الفيضان بمساعدة AirTag، وآي-فون 15 سيأتي بحواف أنحف، ميزات متقدمة لنظارة الواقع المختلط ونظام يشبه iOS، وسامسونج تعلن عن لاب توب بشاشة OLED تاتش، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


آي-فون 15 سيأتي بتقنية Wi-Fi 6E

وفقًا لملاحظة بحثية من محللي باركليس، من المتوقع أن يدعم آي-فون 15 القادم تقنية Wi-Fi 6E، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متاحة في جميع الطرز أو إصدارات برو فقط.

أضافت آبل دعم Wi-Fi 6E لعدد محدود من الأجهزة مثل أحدث طرازات آي-باد برو مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة و وماك بوك برو مقاس 14 بوصة و 16 بوصة و ماك ميني، بينما جميع طرازات آي-فون 14، لا تزال تقتصر على Wi-Fi 6.

يعمل Wi-Fi 6 على نطاقي 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز بينما يعمل Wi-Fi 6E أيضًا على نطاق 6 جيجا هرتز، مما يسمح بسرعات لاسلكية أسرع ووقت استجابة أقل وتداخل إشارة أقل. للاستفادة من هذه المزايا، يجب توصيل الجهاز بجهاز راوتر Wi-Fi 6E، والذي يتوفر في شركات مثل TP-Link و Asus و Netgear.


آبل تبدأ في بيع آي-فون 13 المُجدَّد

بدأت آبل هذا الأسبوع في بيع طرازات آي-فون 13 ميني و13 برو و13 برو ماكس التي تم تجديدها لأول مرة في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، بأسعار مخفضة بنسبة 15% مقارنة بطرازات آي-فون 13 الجديدة، وستتوفر في الولايات المتحدة قريبًا في غضون أيام.

الآي-فون المجدد غير مقفل، ويأتي ببطاريات جديدة وهيكل جديد وعلبه جديدة تتضمن كابل USB-C إلى Lightning، وتأتي بضمان لمدة عام من آبل ويشملها ضمان + AppleCare. وتخضع هذه المنتجات المجددة لعملية اختبار وتنظيف شاملة، وتكون متطابقة تقريبًا مع الأجهزة الجديدة تمامًا.


ماك ميني وماك بوك برو أبطأ من الطرازات السابقة

تم الإبلاغ عن أن طرازي ماك ميني بسعة 256 جيجابايت و 512 جيجابايت وماك بوك برو  بسعة 512 جيجابايت يأتيان بسرعات SSD أبطأ مقارنة بالطرازات السابقة. والسبب الدقيق وراء السرعات البطيئة غير واضح، ولكن يمكن أن يكون بسبب استخدام نوع مختلف من SSD أو تغيير في عملية التصنيع. من المهم ملاحظة أن سعة التخزين والأداء العام للجهاز قد يظلان كافيين لمعظم المستخدمين والمهام، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى نقل بيانات عالية السرعة أو استخدام تخزين مكثف، فقد يشكل هذا عندهم شيئاً.


أبل تطلق تحديث HomePod 16.3 بميزات جديدة

أصدرت Apple مؤخرًا الإصدار 16.3 HomePod، والذي يتضمن العديد من الميزات والتحسينات الجديدة. مثل استشعار الرطوبة ودرجة الحرارة لكل من الجيل الثاني هوم بود وهوم بود ميني، مما يسمح لها باستخدام هذه القراءات في التشغيل الآلي للمنزل بناءً على ظروف الغرفة.

وتحسينات Find My، والتي تتيح لك تحديد موقع هوم بود حتى عندما لا تكون متصلة بشبكة Wi-Fi.

كذلك إعادة ضبط الصوت المحيطي ليكون أكثر شمولاً، ومنها ضبط توازن الصوت وشدة ترددات معينة والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحديث أيضًا إصلاحات للأخطاء وتحسينات أمنية وتحسينات عامة في الأداء.


في مقطع فيديو جديد آبل تسلط ميزات خصوصية الآي-فون

https://www.youtube.com/watch?v=1HWUjMjaBJI

احتفالًا بيوم خصوصية البيانات في 28 يناير، أصدرت آبل مؤخرًا فيلمًا قصيرًا يسلط الضوء على ميزات الخصوصية على الآي-فون. يقوم ببطولته جيسون سوديكيس، الذي يلعب دور شخصية تيد لاسو في البرنامج التلفزيوني الشهير الذي يحمل نفس الاسم. الفيلم القصير عبارة عن لقطة كوميدية حول كيفية حماية ميزات خصوصية الآي-فون للمعلومات والبيانات الشخصية للمستخدم من المشاركة أو الوصول إليها دون علمهم أو موافقتهم ومنها حماية خصوصية البريد ومنع التتبع الذكي وشفافية تتبع التطبيقات. وتم تصميم الفيلم لتثقيف المستهلكين وإبلاغهم بأهمية الخصوصية وكيف يمكن أن تساعد ميزات الآي-فون في حمايتها.


سامسونج تطلق أول شاشة لاب توب OLED تعمل باللمس

تستعد سامسونج لإطلاق أول شاشة كمبيوتر محمول “لاب توب” من نوع OLED مزودة بمستشعرات تعمل باللمس الأسبوع المقبل. تقنية الشاشة الجديدة لها العديد من الفوائد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، مثل تحسين جودة الصورة ودقة ألوان أفضل وأوقات استجابة أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، ستسمح مستشعرات اللمس المدمجة للمستخدمين بالتفاعل مع الأجهزة الخاصة بهم بطريقة أكثر طبيعية، على غرار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وهذه خطوة كبيرة لشركة سامسونج، حيث تم استخدام تقنية OLED تقليديًا في الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ومن المتوقع أن تعرض الشركة تقنية الشاشة الجديدة في طرازات Galaxy Book الجديدة في حدث الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تأتي الشاشات بأحجام 13 بوصة و 16 بوصة، ودعم دقة 3K ومعدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز.


اتهام آبل بالنفاق من قبل تحالف صناعة الإعلانات بشأن سياسة مكافحة التتبع

انتقدت مجموعة تجارية في صناعة الإعلانات بما فيهم ميتا وألفابيت (جوجل وفيسبوك) تُدعى “Coalition for App Fairness” شركة آبل بسبب سياستها المناهضة للتتبع على الآي-فون، واتهموا آبل بأنها “منافقة” و “ساخرة” لتنفيذها السياسة الخاصة بها على تطبيقات الجهات الخارجية ولكن لا تنطبق على التطبيقات والخدمات الخاصة بها. تذكر المجموعة بأن السياسة تضر الشركات الصغيرة والمطورين الذين يعتمدون على الإعلانات المستهدفة لتحقيق الدخل من تطبيقاتهم.


نظارة الواقع المختلط تأتي بواجهة تشبه iOS وميزات متقدمة

وفقًا للشائعات والتقارير الأخيرة، من المتوقع أن تتميز نظارة الواقع المختلط بواجهة مشابهة لواجهة iOS. ومن المتوقع أن تتمتع بقدرات متطورة لتتبع اليد، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع البيئات الافتراضية بطريقة أكثر طبيعية.

ويشاع أيضًا أن نظارة الواقع المختلط ستكون قادرة على العمل كشاشة عرض ثانية لجهاز ماك، مما سيسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات ماك على شاشة النظارة، والتحكم في جهاز الماك باستخدام لوحة مفاتيح فعلية ولوحة تتبع أو ماوس.

وسيكون تتبع العين واليد نقطة بيع رئيسية، حيث ستستخدم آبل كاميرات خارجية يمكنها تحليل أيدي وعين المستخدم. ووفقًا لموقع بلومبرج، سيتمكن مرتدي النظارة من التحكم فيها من خلال النظر إلى عنصر على الشاشة لتحديده، ثم استخدام الإيماءات لتنشيط العنصر الذي يظهر على الشاشة. ولن تعتمد آبل على وحدة تحكم فعلية.

لا شك أن هذه كلها شائعات، ولم تؤكدها آبل بعد.


آبل في موقف صعب في الاستئناف ضد تحقيق المملكة المتحدة في سياسات متجر التطبيقات

تتخذ آبل في استئنافها موقفاً حرجاً ضد تحقيق هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) بشأن هيمنة آبل على متصفحات الأجهزة المحمولة والقيود المفروضة على الألعاب السحابية، حيث تحقق هيئة السوق المالية فيما إذا كانت سياسات وممارسات آبل تقيد المنافسة على متجر التطبيقات الخاص بها.

ويُقال إن شركة آبل تلعب دورًا صعبًا في الاستئناف، بحجة أن تحقيق هيئة أسواق المال يستند إلى سوء فهم لنموذج أعمال آبل والطريقة التي يعمل بها متجر التطبيقات. وصرحت آبل أيضًا أن الحلول المقترحة من هيئة أسواق المال ستضر بتجربة المستخدم وأمن متجر التطبيقات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه عملية قانونية مستمرة والنتيجة ليست واضحة بعد، ويستند القرار النهائي إلى الأدلة المقدمة والحجج القانونية التي قدمها الطرفان أثناء الاستئناف.


آي-فون 15 برو سيأتي بحواف منحنية رفيعة للغاية

في شائعات حديثة تفيد بأنه من المتوقع أن يتميز آي-فون 15 برو القادم بحواف منحنية رفيعة للغاية في تصميم أكثر حداثة يجعل الآي-فون أكثر راحة في الإمساك به واستخدامه بتصميم يشبه ساعة آبل 7 و 8، بالإضافة إلى مساحة شاشة أكبر.


جهاز AirTag يساعد رجال الإنقاذ في العثور على كلب مفقود في فيضان كاليفورنيا

تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن جهاز التتبع AirTag ساعد رجال الإنقاذ في العثور على كلب فقد في فيضان في كاليفورنيا. وكان مالك الكلب قد ربط AirTag بطوق الكلب قبل الفيضان، وعندما فقد الكلب، استخدم صاحب الكلب تطبيق Find My لتتبع موقعه. ثم تم نقل هذه المعلومات إلى رجال الإنقاذ، الذين تمكنوا من تحديد مكان الكلب وإعادته إلى صاحبه.


تويتر يحظر رسميًا جميع تطبيقات الطرف الثالث

أعلن موقع تويتر أنه سيحظر رسميًا جميع تطبيقات الطرف الثالث من منصته. هذا يعني أن جميع تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم تويتر API للتكامل فيما بينهما، لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى هذا التكامل، ويتضمن ذلك التغريد وإعادة التغريد والإعجاب والوظائف الأساسية الأخرى للمنصة.

وصرحت تويتر أنه تم اتخاذ هذا القرار من أجل حماية بيانات المستخدمين وتحسين الأمان العام. وصرحت الشركة أيضًا أنها تعمل على تطوير تطبيقاتها الرسمية الخاصة لمنصات مختلفة، بما في ذلك ماك وويندوز، والتي ستوفر تجربة أكثر اتساقًا وأمانًا للمستخدمين.

وسيتعين على مستخدمي تويتر استخدام التطبيقات الرسمية أو إصدار الويب. وقد تظل بعض تطبيقات الجهات الخارجية تعمل، لكن لن تتمكن من الوصول إلى أحدث الميزات ولن يدعمها تويتر.


نتائج Benchmark عن أداء الرسومات لشرائح M2 برو و M2 ماكس

كشفت نتائج Benchmark الأخيرة عن أداء الرسومات لشرائح M2 برو و M2 ماكس الجديدة مقارنة بالجيل السابق من الرقائق، حيث تشير النتائج إلى أن شريحة M2 برو و M2 ماكس تقدم أداء رسومات أفضل بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بالجيل السابق M1 برو و M1 ماكس.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه نتائج معيارية وقد يختلف الأداء الفعلي للمعالجات اعتمادًا على الكمبيوتر وظروف الاستخدام المحددة. بالإضافة إلى ذلك، هذه النتائج مأخوذة من الاختبار المبكر ولم يتم تأكيدها من آخرين.


أخبار متفرقة

◉ قدمت آبل مع تحديث iOS 16.2 بنية أساسية محدثة لـ HomeKit وتطبيق المنزل، لكن تم سحبها بعد أسبوع من الإطلاق بسبب الأخطاء ومشكلات التثبيت. وقالت آبل حينها، إن الإزالة كانت مؤقتة وأن خيار الترقية “سيعود قريبًا”.

◉ ابتداءً من اليوم، تتوفر أجهزة ماك بوك برو  الجديدة بمقاس 14 بوصة و 16 بوصة وماك ميني للاستلام في متاجر آبل في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى، دون الحاجة إلى طلب مسبق. وستصل الطلبات المسبقة للعملاء اليوم أيضاً.

◉ يبدو أن الطلب على الجيل الثاني الجديد من هوم بود مرتفع. ويتسبب هذا في تأخير مواعيد الشحن لمدة تصل إلى أسابيع في أسواق معينة، وأن الأشخاص الذين طلبوا الجهاز مسبقًا قد يضطرون إلى الانتظار عدة أسابيع قبل استلامه.

◉ وفقًا لمارك جورمان، لا تعمل آبل حاليًا على إصدار جديد من هوم بود ميني في المستقبل القريب. وصرح أن آبل تركز بدلاً من ذلك على تحسين البرامج وأداء هوم بود ميني الحالي.

◉ آبل تواصل تطوير شاشات OLED لطرازات آي-باد برو وماك بوك برو الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في 2024 و 2026 على التوالي.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9| 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22

مقالات ذات صلة



[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى