“أرماني” أول دار تُلغي عروضها بسبب كورونا هذا العام

[ad_1]

تسبّب تسارُع انتشار المتحوّر الجديد من فيروس كورونا بتهديد موسم عروض الأزياء الرجاليّة الذي يبدأ الأسبوع المقبل في مدينة فلورنسا مع عروض Pitti Uomo. وهذا ما يُفسّر قرار المصمم جيورجيو أرماني بإلغاء عروضه المقرّرة ضمن أسبوع ميلانو وأسبوع باريس للموضة نتيجة الوضع الصحي غير المستقرّ. وهو كان في العام 2020 اتخذ القرار نفسه بإلغاء جميع عروضه المقررة خلال شهر يناير.

هذا الإلغاء يطال عروض الأزياء الرجاليّة لعلامتيّ Emporio Armani وGiorgio Armani لخريف وشتاء 2022-2023 التي كان مقرراً إقامتها بمدينة ميلانو في 15 و17 يناير الجاري، بالإضافة إلى عرض Giorgio Armani Prive لربيع وصيف 2022 الذي كان سيتم تقديمه يوم 25 يناير في إطار فعاليات أسبوع الخياطة الراقية الباريسيّة.

من مجموعة برونيللو كوتشينيللي للموسم الحالي

من مجموعة برونيللو كوتشينيللي للموسم الحالي

وقد أصدرت الدار الإيطاليّة العريقة بياناً قالت فيه: “نأسف بشدّة لاتخاذ هذا القرار بعد دراسة متأنية للوضع الناتج عن تفاقم الحالة الوبائيّة، وكما يُردّد مؤسس الدار فإن العروض هي لحظات حاسمة ولايمكن الاستعاضة عنها. ولكن تبقى صحة وسلامة فريق العمل والجمهور من أبرز أولوياتنا”.

وضع حسّاس

تعاني القارة الأوروبيّة من وضع حرج ناتج عن تفشّي الموجة الجديدة من متحوّر “أوميكرون”، حيث تمّ تسجيل أكثر من 5 ملايين إصابة في غضون أسبوع واحد فقط مما دفع بالسلطات الحكوميّة إلى اتخاذ قرارات بالحدّ من التجمعات ولكن دون الإعلان عن إقفال شامل سينعكس سلبياً على الوضع الاقتصادي.

من مجموعة أرماني للأزياء الجاهزة الخاصة بالموسم الحالي.

من مجموعة أرماني للأزياء الجاهزة الخاصة بالموسم الحالي.

في باريس، قامت السلطات بإبلاغ اتحاد الخياطة الراقية والموضة الفرنسيّة بالتدابير المعتمدة فيما يتعلّق بتنظيم المناسبات الكبيرة بدءاً من 3 يناير وخلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. وهي سمحت بتجمعات تضمّ 2000 شخص في الأماكن المغلقة و5000 في الأماكن المفتوحة. وذلك شرط التقيّد بمسافة متر واحد على الأقل بين كل شخصين، مع ضرورة ارتداء الأقنعة وإبراز شهادة تطعيم إلزاميّة. ومن المنتظر أن يتمّ تطبيق هذه التدابير في المناسبات التي تُقام في إطار أسابيع الموضة الرجالية والخياطة الراقية. أما اتحاد الخياطة الراقية والموضة في فرنسا فأعلن عن مواعيد أسابيع الموضة الخاصة به، والتي ستُقام بين 18 و27 يناير الجاري، تاركاً لدور الأزياء خيار تقديم عروضها بشكل حضوري أو رقمي.

من مجموعة أرماني الخاصة بالأزياء الرجالية للخريف والشتاء الحاليين

من مجموعة أرماني الخاصة بالأزياء الرجالية للخريف والشتاء الحاليين

تدابير استثنائيّة

من جانبها أعلنت الغرفة الوطنيّة للموضة الإيطاليّة أنها تتفهّم قرار انسحاب المصمم جيورجيو أرماني من روزنامتها، ولكنها أصرت على تنظيم أسبوع الموضة الرجالية بين 14 و18 الجاري في ميلانو والسماح بإقامة العروض المباشرة بحضور الجمهور شرط التقيّد بالإجراءات المعمول بها لمنع انتشار فيروس كورونا. وقد أعلن القيّمون على صالون Pitti Uomo أن فعالياته ستفتتح موسم أسابيع الموضة قريباً، وهو سيُقام بين 11 و13 الجاري مع التقيّد بالشروط الصحيّة الصارمة خلال التحضير للمعرض وإقامته.

من عرض أرماني للأزياء الراقية الذي أقيم في دبي

من عرض أرماني للأزياء الراقية الذي أقيم في دبي

وكانت دار Brunello Cucinelli أعلنت مؤخراً عزوفها عن المشاركة بصالون Pitti Uomo رغم كونها أحد أهم الأسماء في روزنامته، وهي اعتبرت أن قرارها هذا كان صعباً ولكن ضروريّ واعدةً بتقديم مجموعاتها في صالات عرضها بميلانو، ونيويورك، وشنغهاي بحضور أطباء يشرفون على إجراء اختبارات مضادة لفيروس كوفيد19. أما دار Valentino فقررت تأجيل حدث كانت تحضّر له على هامش أسبوع ميلانو للموضة الذي يقام بين 13 و20 يناير الجاري، على أن يتم تأجيل هذا الحدث إلى شهر أبريل المقبل ضماناً للسلامة العامة.

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى