أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل بولد

هناك الكثير من الأشياء الرائعة حول أعراض الحمل بولد حيث أنه من أكثر الأشياء متعة هو تخمين جنس طفلك الصغير الذي سيصبح قريبًا، حيث يمكن بالفعل التنبؤ بنوع الجنين من خلال تتبع علامات الحمل بالذكر، ونأتي لكِ عزيزتي أهم أعراض الحمل التي تُبنى على حقائق.

علامات الحمل بولد في الشهر الأول

تتنوع أعراض الحمل بولد بالشهر الأول، وتتضح فروق واضحة بين الحمل بذكر أو أنثى، وتأتي الأعراض على النحو التالي:

البشرة الصافية

هل بشرتك لامعة أم أن حملك يؤدي إلى أن تكون بشرتك مليئة بحب الشباب الذي يمكن أن يشبه سنوات المراهقة؟ كما يقول المثل، “الفتيات يسرقن جمالك”،لذلك إذا كنت قد حصلت حقًا على هذا لمعان الوجه عندما تكونين حامل، فمن الممكن أن تكوني حامل بولد.

ذكرت صحيفة The Sun دراسة فرنسية تقول أن “الأمهات اللاتي يعانين من حب الشباب أثناء الحمل أكثر عرضة بنسبة 90 في المائة لأن يلدن فتاة.”

النقص في الوزن

كما أن زيادة الوزن في الوركين والمؤخرة هو التخزين الطبيعي للتغذية الإضافية التي يحتاجها الطفل من كلا الجنسين، ولكن قد تزداد عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى الحمل في بنت، إما إذا كان المعدل الطبيعي للوزن أو أقل يكون من أعراض الحمل بولد.

الرغبة في تناول المأكولات المالحة

هناك نظرية تدور حول أنك إذا كنت تشتهي الأطعمة المالحة، فمن المرجح الحمل بولد، وإذا كانت الرغبة في تناول الأشياء الحلوة، فمن المرجح أن تكون فتاة، إذن إذا كانت السيدة تشتهي إلى المخللات فيد ذلك على الحمل بصبي أما إذا كانت تشتهي إلى تناول الآيس كريم فيدل ذلك على الحمل بفتاة.

الشهية الكبيرة

يبدو أن القصة القديمة التي تقول إن الأمهات يأكلن أكثر عندما يحملن الأولاد هي حقيقة، حيث أفادت دراسة أمريكية أنه من بين 244 امرأة تم اختيارهن، في المتوسط​​، تناولت النساء اللائي لديهن أولاد 10٪ أكثر من أولئك اللواتي لديهن فتيات.

في المجلة الطبية البريطانية تم ذكر ما يأتي “تدعم النتائج التي توصلنا إليها الفرضية القائلة بأن النساء اللواتي يحملن أجنة ذكور وليس إناث قد يكون لديهن متطلبات طاقة أعلى”.

ثديك الأيمن أكبر من ثديك الأيسر

إذا نظرت الحامل إلى ثديها ووجدت أن الجانب الأيسر أكبر من الجانب الأيمن، فإن ذلك يدل على الحمل بأنثى، أما إذا كان الثدي الأيمن أمبر من الأيسر فإن ذلك من اعراض الحمل بولد.

غثيان الصباح

قد تكون الأسابيع الأولى من الحمل صعبة، بغض النظر عما إذا كنت تعانين من غثيان الصباح أم لا، والغثيان أمر طبيعي لكل امرأة حامل، ولكن إذا كان غثيان الصباح الخاص بك قليل بعض الشيء، فمن المحتمل أنكِ تحملين صبيًا.

البول أصفر وباهت

إنها لفكرة جيدة أن تتخذ نهجًا حذرًا تجاه أي حكايات للزوجات تتعلق بالبول، هناك بعض اختبارات “التنبؤ بالجنس” في المنزل ومن تلك لاختبارات التعرف على لون البول، وما عليكِ سوى التحقق من لون البول للحصول على دليل على جنس طفلك.

إذا كان لون البول أصفر فاقع، قد تكونين تحملين فتاة، بينما قد يشير اللون الباهت إلى الصبي، حيث اختلف لون البول ورائحته وحجمه على مدار اليوم وفق الترطيب والنظام الغذائي، وقد توجد علاقة بين البول وجنس طفلك، فمن المحتمل يتعلق البهتان في اللون إلى وجود الذكر.

أعراض الحمل بولد بالشهر الثاني

توجد بعض الأشياء التي يمكنك من خلالها التعرف على نوع جنس المولود، وذلك بسبب عدم وجود فحوصات أكيدة بشأن تحديد جنس المولد، ولكن قد تظهر أعراض توضح إذا كانت المرأة تحمل ولد أم أنثى:

قدميك دائما باردة

هل تشعرين بأن قدميك باردة؟ إذا وجدت أن قدميك باردة دائمًا بعد أن أصبحتِ حاملاً، فإن إحدى القصص القديمة تقول هنا قد تتوقعين أنكِ حامل بصبي، من المرجح أن تكون التغيرات في درجات الحرارة نتيجة للتقلبات الهرمونية الطبيعية عند الحمل بالذكر مما أدى إلى  الشعور بالبرودة دائمًا في القدمين.

معدل ضربات قلب طفلك منخفض

من المحتمل أن تسمع صوت النبضات هذا في الفترة التي تأتي ما بين 8 إلى 10 أسابيع، أو عند الذهاب إلى الطبيب يمكن سماع نبض قلب الجنين من خلال الطبيب، من المفترض أن يكون معدل ضربات قلب الأجنة الذكور 140 نبضة في الدقيقة أو أبطأ، بينما تنبض قلوب الفتيات أسرع قليلاً.

في الواقع، يلعب الحمل دورًا مهمًا في جميع هرموناتك، والفرق بين هرمونات الصبي والبنت ليس كبيرًا، ويمكن أن يؤدي الحمل بالذكر إلى شعر ممتلئ وكثيف على مدار الأشهر التسعة.

في مقال على Carolina Parent ، تثقل الدكتورة كيلي ليجيت في شأن الشعر: ” إن ملمس شعرك يدل على الحمل بالذكر”، وتقول الدكتورة أفيفا شتاين في نفس المقالة: “عادة  تفقد المرأة حوالي 100 شعرة يوميًا كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر”. “أثناء الحمل، بغض النظر عن جنس الطفل، يطيل هرمون الإستروجين مرحلة نمو شعر المرأة الحامل، مما يؤدي إلى تقليل تساقط الشعر.”

الحمل للأمام

توجد تدل على زيادة الوزن أثناء الحمل ثقيلة على الوركين والمؤخرة، فهي فتاة ولكن إذا كان الطفل يبدو وكأنه نتوء من الأمام  فمن المرجح أن يكون الجنين ولدًا، فإذا كان ظهره جنبًا إلى جنب عند مقدمة البطن، حيث تبرز إلى الخارج.

أعراض الحمل بولد بالشهر الثالث

توجد بعض أعراض الحمل بولد تتضح بالشهر الثالث، وعادة لا يظهر نوع جنس الجنين بالشهر الثالث، ومن الطبيعي أن قد يظهر في أواخر الشهر الرابع، وتأتي الأعراض على النحو التالي:

ارتكاز الجنين اسفل البطن

الاعتقاد الأكثر شيوعًا حول كيف يمكنك معرفة جنس الطفل هو من خلال النظر إلى وضعية حملك، مع النظرية القائلة بأن الفتيات يجلسن أعلى، والأولاد يتداولون في الأسفل.

قال البروفيسور ستيف روبسون، نائب رئيس الكلية الملكية الأسترالية ونيوزيلندا لأطباء التوليد وأمراض النساء، لصحيفة هافينغتون بوست أستراليا ، “من الواضح أن الأعضاء التناسلية للطفل لا علاقة لها بمظهر جسم المرأة عندما تكون حامل، وإن الطريقة التي تحمل بها المرأة طفلها تتعلق بشكل أكبر بحجم الطفل – ثم يميل البطن إلى الدوران إلى الأمام “.

شكل وجهك

إذا كان وجهك أكثر استدارة وامتلاءً  فإن حكاية هذه الزوجات العجائز ستخبرك أنك تتوقع فتاة، على إذا كان الوجه بالطول ولكنه صافي وخالي من أي شوائب وكان البشرة لامعة من أعراض الحمل بولد، وإذا كانت الأنف أكثر اتساعًا فيدل ذلك أيضًا على الحمل بالصبي.

رائحة الثوم

تناول فصًا من الثوم وإذا تسربت الرائحة من مسامك بعد ذلك، فهذا يعني أن لديك ولدًا، إذا لم يكن من الممكن شم الثوم بقوة، فلديك فتاة.

زيادة وزن شريكك

نحن نعلم أن الشركاء يمكن أن يكتسبوا وزنًا أثناء الحمل (يسميها البعض “بطن التعاطف”!) لكن حكاية الزوجات تقول أنهن إذا زاد وزنهن بشكل كبير أثناء فترة الحمل، فهذا يعني أن الطفل صبي .

أنتِ تشتهي البروتين – اللحوم والجبن

إذا كنتِ تفضلين تناول البروتينات بكافة أنواعها سواء اللحوم أو الدجاج، حتى وإن كانت بروتينات نباتية فهذا من أعراض الحمل بولد، أما إذا كانت السيدة لا تفضل تناول البروتين فإن هذا يدل على أنها تحمل بفتاة.

عدم اشتهاء عصير البرتقال

إذا كانت السيدة الحامل لا تحب تناول شرب عصير البرتقال فإن هذا من أعراض الحمل بولد، إما إذا كانت الحامل تفضل شرب البرتقال كثيرًا خاصة المضاف إليه الكثير من الشكر فإن هذا يدل على الحمل بفتاة.

إن أعراض الحمل بولد كثيرة وعكسها بالتأكيد تدل على الحمل بأنثى، ولكن من ضمن أعراض الحمل فلا يختلف تكوين الجسم والهرمونات بشكل كبير سواء عند الحمل بذكر أو أنثى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى