الأرصاد: أجواء قارسة البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل.. والصغرى تصل إلى 8 غدا

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال الفترة الحالية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، لافتة إلى أنها أقل من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين 6 إلى 7 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن العظمى على القاهرة وصلت إلى 14 درجة اليوم، منوهة إلى أن الصغرى تصل إلى 8 درجات ليلًا.

وأشارت إلى أن الأجواء قارسة البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، موضحة أن تلك الأجواء مستمرة غدًا لتتراوح العظمى ما بين 15 إلى 16 على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 8 درجات ليلًا.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن البلاد تتعرض غدًا لنشاط رياح، تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ ساعة، منوهة إلى أن الرياح تؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر الأحمر؛ ليصل ارتفاع أمواج البحر إلى 4 أمتار.

وذكرت أن السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري تشهد غدًا فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، وتمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، معلنة التحسن في حالة الجو، اعتبارًا من الخميس المقبل.

وأوضحت أن الحرارة ترتفع تدريجيًا اعتبارًا من الخميس المقبل، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 19 درجة، متابعة: «البلاد تشهد اعتدالًا في سرعات الرياح، ونعود إلى الأجواء المعتدلة الدافئة خلال النهار، وشديدة البرودة ليلا».

وتابعت أن الشبورة المائية تعود للتكون على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، اعتبارًا من الخيس المقبل، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل، حتى نهاية فصل الشتاء.

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى