السعادة والصحة مترادفان: 8 عبارات تساعدك على زيادة السعادة

[ad_1]

فيما يأتي بعض الأفكار أو عبارات الدعم التي يمكنك وضعها في الحسبان لزيادة مشاعر السعادة:

1. أنا ذو قيمة:

ترتبط مشاعر تقدير الذات ارتباطاً وثيقاً بالسعادة، ومن ثمَّ فإنَّ التركيز على تنمية الثقة بالنفس، والتعاطف معها، وحبها، يمكن أن يكون مفيداً؛ لذا ضع في حسبانك كتابة الأشياء التي تمتنُّ لها في نفسك، أو الأشياء التي فعلتها بأسلوبٍ جيد، كل يوم.

2. أنا ممتن للأشياء والأشخاص الموجودين في حياتي:

يرتبط الامتنان بعدة نتائج إيجابية، ومن ذلك المزاج الإيجابي؛ إذ إنَّ الامتنان من شأنه أن يزيد من السعادة.

3. أعلم أنَّني أعمل على تحقيق أهدافي:

يسمح لنا تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها بإنشاء قدر أكبر من الاستقلالية، وذلك لأنَّنا عند قيامنا بذلك نختار الطريقة التي نعيش بها حياتنا، ونقرِّر ما نريد القيام به، وقد يساعدنا تحديد الأهداف أيضاً على تجربة معنى الحياة ونحن نسعى إلى تحقيق أهداف تهمُّنا؛ لذا فكِّر في أهدافك الحالية أو في الأهداف التي تريدها، وركِّز في الطرائق التي تعمل بها لتحقيق تلك الأهداف.

4. أنا متقبِّل للأشياء التي لا أستطيع تغييرها:

يرتبط القبول بالسلامة الإيجابية؛ إذ إنَّ الوعي التام هو طريقة جيدة للعمل على تنمية القبول والوعي، فعندما تصبح أكثر قبولاً للأشياء، فإنَّ الأمور العشوائية التي تظهر يومياً والتي كانت تسبِّب لك الإزعاج سابقاً، ستبدو أقل إزعاجاً، وهذا يسهِّل عليك أن تكون سعيداً.

5. أنا منفتح على كل ما سأواجهه:

عندما نكون أكثر انفتاحاً ومرونة، فإنَّنا نشعر بقدر أقل من الإزعاج عندما لا تسير الأمور كما نريد، ونتوقف عن التفكير في الأشياء السيئة التي حدثت في الماضي، أو القلق بشأن ما سيحدث في المستقبل؛ لذا حافظ على أفكار الانفتاح، والقدرة على التكيُّف للمساعدة على تطوير التفكير الإيجابي.

شاهد: 10 طرق تشعرك بطعم السعادة الحقيقية

 

6. لن أستسلم:

يمكن أن تكون الحياة مُرهقة في بعض الأحيان، لكن من الضروري مراعاة هذا الأمر، وكذلك من الضروري تذكير أنفسنا بقوَّتنا حتى لا نستسلم.

7. يمكنني التحكُّم بسعادتي:

نحن نستطيع أن نسيطر على سعادتنا بقدر كبير جداً، في حين يمكن لبيئتنا أن تؤثر في سعادتنا، فإنَّ أفكارنا وسلوكاتنا تتحكَّم بجزء كبير منها، فمن خلال الوقت والجهد والإخلاص يمكننا تحويل طريقة تفكيرنا إلى طريقة إيجابية، ومن ثمَّ سنشعر بمزيدٍ من الإيجابية.

8. أنا مؤمنٌ بنفسي:

إذا كنت تؤمن بنفسك وتتوقَّع نتائج إيجابية لنفسك، فمن المُرجَّح أن تحصل على ما تتوقعه، وهذا الأمر يشمل كلاً من التوقعات الإيجابية والسلبية، لذلك اسعَ إلى التوقعات الإيجابية.

المصدر

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى