الطريق إلى قلب الرجل


ثلاثون يومًا أجدني في مكان لا يُشبهني، ومع ذلك أقضي فيه معدل ثلاث ساعات يوميًّا بكامل إرادتي مع سبق الإصرار والتعمّد. ثلاثون يومًا كفيلة بأن تنشأ بيني وبين هذا المكان علاقة وطيدة، لكنني سرعان ما أفقد رغبتي فيها لأسباب لا أعلمها، وذلك بعد انتهاء هذا الشهر المبارك.
ثلاثون يومًا أتقمَّص فيها دور الشيف، أحيانًا أتخيَّل أنني المتألقة جدًّا منال العالم، وأحيانًا أخرى أراني في دور الشيف الفرنسي جويل روبوشون، أو حتى الشيف البريطاني الوسيم جيمى أوليفر.
ثلاثون يومًا من الفوضى الخلّاقة أقوم فيها بإعداد مائدة لذيذة ومتواضعة، وذلك بعد انتهاء مناوبتي في المشفى، وقد يعلّق أحدهم: ما الجديد؟! فجميع الأمهات يقمن بتحضير المائدة طوال العام.
بالنسبة لامرأة مثلي، علاقتي بالمطبخ كعلاقة مواليد الألفية بكمبيوتر صخر، فأنا تأسرني الكتب أكثر مما يأسرني طقم فاخر من الأواني – أما في شهر الخير فأقوم بتوقيع عقد ضمني بيني وبين المطبخ وأدواته، تنص بنوده على أن أقوم بإعداد الطعام بكل حُب وبهجة، وهذا يجعل مهمّتي يسيرة جدًّا، وأن تنتهي علاقتي بالمطبخ مع إعلان رؤية هلال شوال، وذلك تحسبًا لأي حالة حب لا تُحمد عقباها.
عزيزتي المرأة تذكّري دائمًا أن:
الطبخ هواية وفن كسائر الهوايات، مَن يجد في الطبخ متعة وبهجة فليتفضل مشكورًا للمطبخ، أما هؤلاء الذين لا يفرقون بين البقدونس والكزبرة فأقول لهم: لا تحزنوا، فلا مناص من الصور غير المكتملة.
عزيزتي المرأة.. خدعوكِ فقالوا: «أقصر الطرق لقلب الرجل هي معدته».
دعيني أخبرك بهذا السر:
‏* أصل المقولة توجيه عسكري لجنود روما بألا يسددوا طعنة مباشرة لقلب العدو؛ لأن الدرع تعرقل قتله، البعض حرَّف المقولة، وزعم أن الطبخ يقوم بتفعيل كل الحواس، لكن الواقع إن الطريق لقلب الرجل ليس دومًا عبر بطنه.
أخيرًا مُمتنة لوالدتي وإخوتي وصديقاتي ولجميع مَن يقوم بصنع الجمال على طريقة أطباق لذيذة.
* فلسفة:
«المياه المغلية التي تجعل البطاطا طرية هي نفسها التي تجعل البيض قاسيًا، وليست الظروف التي تجعلك مختلفًا بل معدنك»


رابط المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى