امرأة تزيف موتها وتنشر صور جثتها.. والسبب مفاجأة

كتبت- أسماء مرسي

أقدمت امرأة إندونسية على تزييف وفاتها والتظاهر بأنها جثة، ودفع ابنها إلى تصويرها ونشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفقًا لموقعي “news18” و”newsbreak”، لجأت المرأة وهي تُدعي “ليزا ديوي براميتا”، إلى هذه الحيلة، للتهرب من دفع قرض اقترضته من سيدة أخرى بقيمة 268 دولار، أي ما يعادل ( 6,634 جنيه مصري).

مع اقتراب الموعد النهائي للسداد، طلبت ليزا تأجيل ميعاد سداد القرض من مايا، لكنها لم تستطع تسديد المبلغ، لذا نشر ابنها منشورًا عن وفاتها عبر موقع “فيسبوك”مع صور لجثتها.

ولم تقابل مايا، براميتا شخصيًا أبدًا، لكن عندما طلبت منها الأخيرة الحصول على قرض، سألت عنها بعض أعضاء المجموعة الآخرين، ولم يكن لدى أي منهم أي شيء سيئ ليقوله عنها.

وصُدمت مايا عندما علمت بوفاة المرأة، حيث شارك نجل ليزا بعض الصور عن وفاة والدته في حادث سيارة على جسر، كما نشر صور جسدها وهي مٌغلقة العينين وقطن محشو في أنفها.

كما كشف أنها ستُدفن في مقابر آتشيه تاميانج بإسبانيا، التي كانت بعيدة عن منزلها، ما جعلها تشعر بالشك، لذا قررت فحص صور “فيسبوك” بدقة بعد، ومن ثم أدركت أن الصور دون وجه المرأة قد تم رفعها من الإنترنت لتزييف وفاتها.

وبحثت في الصور على الإنترنت واكتشفت أن الصور التي نُشرقت قد سُرقت من الإنترنت لتزييف وفاتها.

واعترف الشاب بأن والدته لجأت إلى هذه الحيلة للتهرب من دفع القرض، لكن حتى بعد ظهور هذه المعلومات، لم يٌحدد مكان ليزا، ولا تزال مايا تنتظر استرداد أموالها.

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى