باستخدام ساعة آبل يمكنك العودة من حيث أتيت إذا ضللت الطريق – بوابة الاخبار

إذا تعرض أحدهم للفقدان في مكان ما أو ضل طريقه تكون مشكلة، ومما يزيد الأمر سوءاً، إذا لم يكن هناك أي تغطية أو خدمة على هاتفه، وقد لا تتمكن تطبيقات الخرائط من إنقاذه. لكن إذا كان يملك آي-فون 14 أو ساعة آبل فقد يستطيع النجاة (لو كان يملك أندرويد لا أمل له في النجاة 😂)، بفضل خدمة الطوارئ عبر الأقمار الاصطناعية في آي-فون 14، أو ساعة آبل من خلال ميزة تسمى “Backtrack أو مسار العودة”، تعرف معنا على هذه الميزة وكيفية استخدامها، ولا تنسى مشاركة المقال حتى يستفيد الأحباب، فقد يكون هذا مساعداً لهم في يوم ما.


كيفية استخدام ميزة نقاط طريق

تتوفر ميزة Backtrack أو مسار العودة على ساعة آبل SE وساعة آبل 6 والموديلات الأحدث من الساعة التي تعمل بتحديث watchOS 9 والأحدث، وهي موجودة في تطبيق البوصلة Compass على ساعتك، ولا تتوفر نقاط طريق على أجهزة “إعداد العائلة”.

قبل استخدام الميزة، تأكد من اتباع هذه الخطوات على الآي-فون الخاص بك:

◉ انتقل إلى الإعدادات Settings > الخصوصية والأمان Privacy & Security > خدمات الموقع Location Services وقم بتمكين خدمات الموقع Location Services.

◉ في نفس الصفحة، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق البوصلة Compass، ثم اختر أثناء استخدام التطبيق While Using the App، وقم بتمكين الموقع الدقيق Precise Location.

◉ ارجع إلى الصفحة السابقة ومرر لأسفل، واختر خدمات النظام System Services وقم بتمكين الوصول إلى الموقع لمعايرة البوصلة Compass Calibration، ثم اختر المواقع المهمة Significant Locations في هذه الصفحة وقم بتفعيلها.

◉ ستحتاج إلى السماح للآي-فون الخاص بك بالوصول إلى نقاط بيانات الموقع هذه حتى تعمل ميزة نقاط الطريق بشكل صحيح.


كيفية استخدام ميزة نقاط الطريق على ساعة آبل

بعد تمكين إعدادات الوصول إلى الموقع المطلوبة، قم بفتح تطبيق البوصلة على ساعة آبل، ثم قم بالخطوات التالية:

◉ اضغط على زر “نقطة الطريق” لإضافة موقعك الحالي.

◉ اضغط على زر مسار العودة، رمز آثار الأقدام في الزاوية السفلية من شاشة الساعة.

◉ انقر فوق بدء للسماح لساعة آبل بتتبع مسارك، سيصبح زر مسار العودة زر الإيقاف المؤقت ويبدأ تطبيق “البوصلة” في تتبع مسارك.

◉ اضغط على زر الإيقاف المؤقت عندما تكون مستعدًا للعودة إلى المكان الذي جئت منه، ثم اضغط على “تتبع الخطوات Retrace Steps”، سيظهر موقع البداية الخاص بك على البوصلة، وسوف ترشدك الساعة إلى مكان العودة، المشار إليه بالسهم المعكوس، ثم اتبع الخط الأبيض في تطبيق “البوصلة” إلى حيث بدأت.

◉ بمجرد العودة، انقر فوق رمز آثار الأقدام مرة أخرى وحدد حذف الخطوات لمسح البيانات.

نقترح بشدة اختبار هذه الميزة بالقرب من منزلك للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. حتى يسير كل شيء كما ينبغي، ولا تترك شيئاً للتجربة عند حدوث الخطر. ويمكنك تمكين “مسار العودة” يدويًا عندما تكون في أماكن لا توجد بها إشارة خلوية، ولكنها تعمل أيضًا تلقائيًا.


اكتشف مطور تطبيقات الآي-فون الشهير David Smith كيفية تنشيط ميزة “نقاط الطريق” التلقائي على ساعة آبل.

في حالة نسيان تنشيطها يدويًا، يمكنك فتح تطبيق البوصلة على الساعة والنقر على رمز آثار الأقدام في الزاوية السفلية، وسترى نافذة تطلب منك الوصول إلى المواقع الأخيرة.

واكتشف سميث أن النقر على “السماح” على هذه الشاشة يتيح لساعة آبل الوصول إلى مسارك الأخير ويمكنك استخدام هذه الميزة لتتبع خطواتك بسهولة.

يمكن أن يساعدك هذا الخيار في حالات الطوارئ، ونوصي بشدة بتمكين “مسار العودة” يدويًا إذا لم تكن متأكدًا من مسارك. بهذه الطريقة، لن يكون هناك مجال للخطأ والفقدان في الصحاري والقفار.

شاهد فيديو مبسط لكيفية عمل الميزة:

هل قمت بإعداد ميزة مسار العودة؟ وهل قمت بتجربتها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

lifehacker

مقالات ذات صلة


رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى