تفسير حلم الحذاء في المنام

تفسير حلم الحذاء في المنام

للحذاء في المنام مدلولات وتفسيرات عديدة تختلف باختلاف اللون أو بعض أحداث الحلم فلو رأيت أنك تفقد حذاءك، فاعلم أنك ستفارق إنسانة عزيزة عليك أو تفسخ خطبتك أو تغضب زوجتك أو تخسر صديقك أو تواجه فشلاً في عملك. لو ضاع منك حذاء ولم يكن لك فاعلم أنك تنجو من هم وحسد الآخرين. ومن رأى أنه يرتدى حذاء غير نظيف أو ممزق، يعلم أنه لا يملك الذوق الفني وأنه غير قادر على المحافظة على هدوء حياته أو أصدقائه بل إنه يحولهم أعداء. ومن رأى أنه يرتدى حذاء جديداً، يعلم أنه سوف يلاقى أفكاراً جديدة تسبب له النجاح والسرور في حياته وتحقيق أحلامه وآماله.

 

ومن رأى أن أحداً أخذ حذاءه، يعلم أنه يوجد بحياته من يريد أن يعرف أخباره ليمسكها ضده ويشهر به. ومن رأت أن رجلاً أخذ حذاءها وهى على علاقة بحبيب، تعلم أنه يريد منها شيئاً خاطئاً وعليها الحذر منه بدل الندم وقت لا ينفع الندم.

 

من رأى أنه يرتدى حذاء ورباطه غير مربوط، يعلم أنه ستواجهه خلافات بينه وبين أصدقائه وعليه مراجعة تصرفاته. من رأى أنه يملك حذاء ذهبياً يعلم أن هناك ما يعجبه ولكن لا يستطيع الوصول إليه. من رأى أنه يرتدي حذاء ذهبي اللون، يعلم أن زوجته أو ابنته أو والدته أو أي امرأة في عائلته من الدرجة الأولى ستمرض بمرض ستشفى منه بإذن الله.

 

أما تفسير ابن سيرين لحلم رؤيا الحذاء ( النعل ) قال : المحذوة منها إذا مشى فيها طريق وسفر، فإن انقطع شسعها أقام من سفر، فإن انقطع شراكها أو زمامها أو انكسرت النعل عرض له أمر منعه عن سفره على كره منه وتكون إرادته في سفره حسب لون نعله، فإن كانت سواء كان طالب مال وسؤدد، وإن كانت حمراء كان لطلب سرور، وإن كانت خضراء كان لدين، وإن كانت صفراء كان لمرض وهم.وإن رأى أنه ملك نعلاً ولم يمش فيها ملك امرأة، فإن لبسها وطئ المرأة، فإن كانت غير محذوة كانت عذراء، وكذلك إن كانت محذوة لم تلبس وتكون المرأة منسوبة إلى لون النعل.وإن رأى أنه يمشي في نعلين، فانخلعت إحداهما عن رجله فارق أخاً له أو شريكاً.ولبس النعلين مع المشي فيهما سفر في بر، فإن لبسها ولم يمش فيها فهي إمرأة يتزوجها.وإن رأى أنه مشى فيها في محلته وطئ امرأته.ورؤيا النعل المشعرة وهي غير المحذوة مال والمحذوة امرأة، والنعل المشركة إبنة.

 

النعل والحذاء في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على النساء، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي أيضاً، حيث تدل رؤية الإسكافي أو الحذَّاء على الرجل الذي يعمل بتزيين النساء أو إدارة شؤونهن، فيما ترى مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام للحذاء هو الرعاية والحماية، وتدل رؤية الحذاء في المنام على العز والأمان أو الاعتماد على الغير، كما يعني حلم الحذاء الغنى والحصول على الحاجات الأساسية للإنسان.

نتعرف معاً إلى رمز الحذاء في المنام وتفسير رؤياه بالتفصيل، وذلك من خلال التعرف على معنى رؤية لبس وخلع الحذاء في المنام، ورؤية أنواع الأحذية المختلفة مثل الأحذية الجلدية أو الرياضية، ورؤية الحذاء من ذهب أو فضة أو زجاج، فضلاً عن تفسير انقطاع الحذاء أو الشبشب وإصلاح الحذاء في المنام، وغيرها من حالات رؤية الأحذية في الحلم.

 

يفسر الحذاء في المنام بمحمل عكسي، فعند رؤية حذاء قديم في المنام يفسر أن هناك الكثير من المال سوف تحصل عليه، سوف نتعرف في السطور القادمة لتفسير رؤية الحذاء في المنام في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير رؤية الحذاء في المنام لابن سيرين:
– فسر بن سيرين أن رؤية الحذاء في المنام  له الكثير من التفسيرات، حيث إذا رأى أنه يرتدي الحذاء ويمشي به فهذا يعني أن هناك فرصة سفر قادمة، أو ربما تكون رغبة غي السفر ويحدد لون الحذاء على نية السفر فإذا كان لون الحذاء أسود دل ذلك على السفر طلبا للمال، وإذا كان لون الحذاء أحمر فدل ذلك عن السفر رغبة في الترفيه وادخال السعادة على النفس، وإذا كان لون الحذاء أخضر فإن السفر رغبة لكي تؤدي فرض ديني مثل الحج أو العمرة أو لطلب العلم، وإذا كان لون الحذاء أصفر فكان السفر من أجل العلاج من مرض خطير.

– يفسر رؤية الحذاء في المنام على أن هناك شخص من العائلة، سوف يساعد من رأى الحلم في أي ضرر سوف يتعرض له، سواء كان دين سوف يسده عنه، أولو كان في محنة سوف يساعده في الخروج منها.

– وعند رؤية الحذاء يخلع في المنام يفسر على أن من رأى المنام سوف يخسر الكثير من الأموال، وسوف يصبح عليه الكثير من الديون، ولكنه سوف يخرج من محنته المادية ويستطيع أن يسدد ديونه، ويرجع أمواله مرة أخرى.

– وعند رؤية حذاء جميل مريح جديد في المنام، يفسر ذلك على أنه قد حان وقت الراحة وأخذ أجازه، فالحذاء المريح يفسر على رغبة في الراحة من العمل وأخذ أجازه من الكثير من الأعمال والسفر من أجل الاستمتاع، والرفاهية، كما يفسر أن من رأى المنام سوف يسمع بعض الأخبار عن عروض السفر.

– عند رؤية حذاء قديم ممزق في المنام، فإن هذا يفسر على أن هناك فرصة للحصول على حياة جديدة، بعد مواجهة الكثير من الصعاب، والكثير من الأزمات، ويفسر رؤية شراء حذاء جديد في المنام، على أن هناك الكثير من المال سوف تحصل عليه.

– عند رؤية بيع الحذاء في المنام، فإن هذا يفسر على أن من رأى الحلم يتعرض للكثير من المشاكل والأزمات، ولكن هذه المشاكل سوف تنحل عن طريق مساعدة صديق.

– تفسر رؤية الاحذية الجلدية في المنام على أن هناك رحلة قصيرة سوف تحصل على رحلة قصيرة، من أجل قضاء اجازة قصيرة، ويفسر ترك الأحذية الجلدية جانبا وعدم استخدامها في المنام، أن هناك العديد من المشاكل العائلية التي تعرض الزواج للخطر.

– يشتر رؤية سرقة الحذاء في المنام، أو فقدانه بعد أن كان معه من يرى المنام، فإن هذا يدل على أن هناك بعض الأصدقاء المقربين سوف يلتقون بمن يحلم، وسوف يسعد كثيرا من خلال محادثة أصدقائه.

– ويفسر رؤية أحذية الأطفال في المنام على أنه تشعر بعدم الاهتمام بمن حولك، وتحتاج إلى الإحساس بالحب والاهتمام ممن حولك، وعند روية الأحذية ذات الكعب العالي في المنام يفسر على أن هناك شيء سيحدث قريبا وسوف تفتخر به، وسوف يهتم بك كل من حولك.

– عند رؤية أحذية الخيل في المنام يدل على أن هناك احتفال سوف يحدث قريبا، ويدل على الحظ الجيد، وأن من رأى المنام سوف يحضر حفل زفاف قريبا، ومن يرى في المنام أنه يغسل حذاء أو ينظفه فإن هذا يفسر أن هناك ضيف سيأتي قريبا، وأن العلاقة الأسرية ستكون أقوى.

– ومن يرى في المنام أنه يلمع حذائه فهذا يدل على أنه سوف يدخل في مشروع جديد ومتميز، وسوف يكسب الكثير من المال، ومن يرى أنه يربط الحذاء في المنام فيفسر على أنه سوف يحصل على الكثير من النجاح والمال، وعند ارتداء حذاء في قدم واحدة في المنام فهذا يفسر على مشاكل كثير بين الشركاء العمل أو شريك الحياة مما تؤدي إلى الإنفصال.

 

 

رؤية الشبشب في المنام

المشي بالخف في المنام حسب تفسير ابن سيرين إن كان على ما هو مكروه كالوحل أو الشوك وما شابه كان دليله الوقاية والحماية، أما إن لم يكن الشبشب يحمي أقدام صاحبه في المنام من شيء فإنه يدل على الهم، ورؤية الخف في الشتاء خير من رؤيته في الصيف.
ويقول النابلسي أن لبس الشبشب أو الخف الضيق في الحلم إنما يدل على الديون، وقد يدل على القيد للرجل، ومن ضاع منه شبشب عتيق سدد دينه.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الشبشب والشحاطة في المنام
رؤية الشبشب في المنام تؤول بالرزق والكفاف أو عوام الناس، ورؤية لبس الشبشب بثياب غير مناسبة زوج غير مناسب، أما الشبشب المقطوع في الحلم فيدل على قطع العلاقة بين الرائي ووالده أو بين الأم وابنها، وضياع الشبشب في المنام ضياع الولد أو الزوج أو الخاطب.

شراء وقياس الأحذية في المنام

الحصول على الأحذية في المنام بالنسبة للرجل يدل على إصابته امرأة، والحذاء الضيق في المنام همٌّ شديد حسب تفسير ابن سيرين.
وعن شراء الأحذية وقياسها في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن قياس وتجريب الأحذية يدل على تجريب العمل، ورؤية شراء حذاء غير مناسب تدل على عمل غير مناسب أو زواج غير مناسب.
كما أن رؤية محل الأحذية في المنام دخول إلى عالم الوظائف والمهن، ورؤية شراء الأحذية الضيقة معاشرة أشخاص من بيئة مختلفة، ورؤية شراء الحذاء الواسع معاشرة ناس من ذوي الذمة الواسعة، أما شراء حذاء جميل في الحلم فسعادة يحصل عليها الرائي.
وحلم شراء الأحذية للأطفال يدل على معاشرة أشخاص ذوي فطرة سليمة، وشراء حذاء رياضي حصول الرائي على عمل روتيني، أما شراء الأحذية كهدية فتوظيف شخص أو مساعدته وإن كان قد أهدي إليه حذاء يقدم إليه دعم معنوي.

إصلاح الأحذية في المنام

حسب ابن سيرين فإن انقطاع الحذاء في المنام يدل على تعطل الأسفار لمن كان على سفر، وإن كان تأويل الحذاء في المنام على النساء فإن انقطاع الحذاء أو اهتراء النعل دليل على انقطاع الرزق والعمل أو وجود عائق بين الرجل وزوجته وقد يكون نشوزها، وإذا كان تلف الحذاء أو اهترائه تاماً وكاملاً أو احتراق الحذاء في المنام فذلك قد يدل على موت الزوجة.
لكن إصلاح الحذاء المقطوع في المنام يدل على إصلاح الأمور بين الرجل وزوجته، فإن كانا على طلاق عادا عن طلاقهما، وإن كانا في شك من بعضهما غلب شكهما اليقين، وإن كانت ناشزاً عادت إلى رشدها.

ورؤية رقع النعل في المنام تدل على تدبير شؤون الزوجة أو مجامعتها وتدبير شؤونها وحسن معاشرتها، على أن يكون الرائي هو من يرقع الحذاء بنفسه، فإن رقعه له غيره دل ذلك على فساد امرأته، ويضيف ابن سيرين أن من رأى كأنه يأخذ الحذاء للإسكافي ليصلحه فهو يعين زوجته على الفاحشة أو المعصية، وكذلك هي رؤية ضياع أو فقدان الحذاء.

وتضيف مفسرة حلوها عن رؤية إصلاح الأحذية أن رؤية محل إصلاح الأحذية في المنام تدل على اللقاء مع قاضٍ صالح أو حاكم شريعة أو كاتب عدل، ورؤية إصلاح الحذاء المقطوع  إصلاح علاقة بين الزوجين، كما تدل رؤية إصلاح الشبشب على تربية الأولاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى