سلطان النيادي يتواصل مع الجمهور من محطة الفضاء الدولية

[ad_1]

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء وعبر حسابه الرسمي على تويتر عن تنظيم حدث استثنائي تحت عنوان “لقاء من الفضاء”، وهو عبارة عن إجراء اتصال مباشر مع رائد الفضاء “سلطان النيادي” المتواجد حاليًّا على متن محطة الفضاء الدولية؛ ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، تصل مدتها إلى 6 أشهر كاملة، بينما يشارك الجمهور في الاتصال، بشرط التسجيل المسبق ولأعداد محددة، في إطار الوقت المتاح للاتصال.

حدث دوري

كما أوضح المركز أنّ الحدث سيتم تنظيمه بشكل دوري، في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون البداية يوم 21 مارس الجاري، انطلاقًا من دار أوبرا دبي، حيث سيجرى الاتصال في تمام الساعة 2:30 بعد الظهر، للأشخاص المُسجلين مسبقًا للحضور.

فرصة فريدة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيتيح اللقاء فرصة فريدة للتواصل والتفاعل مع رائد الفضاء “سلطان النيادي” من خلال طرح الأسئلة لمعرفة المزيد حول تفاصيل مهمته على متن محطة الفضاء الدولية، والتجارب التي سيجريها والفوائد المرجوة منها، إذ تُعد هذه اللقاءات نافذة يطل منها محبو استكشاف الفضاء على تفاصيل المهمة التاريخية التي يخوضها رائد الفضاء الإماراتي.

برنامج الإمارات لرواد الفضاء

يذكر أنّ برنامج الإمارات لرواد الفضاء، التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء يُعدّ أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والذي يهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويمكن التسجيل لحضور اللقاء عبر الرابط التالي:
https://www.dubaiopera.com/ar/events/a-call-with-space

الشيخ محمد بن راشد يجري اتصالا مع رائد الفضاء سلطان النيادي

في وقت سابق من هذا الشهر أجرى “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اتصالاً مع رائد الفضاء الإماراتي “سلطان النيادي” الذي وصل في الثالث من مارس الحالي برفقة فريق مهمة crew-6 إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة “سبيس إكس دراجون انديفور”، لخوض أطول مهمة في تاريخ العرب تمتد لستة أشهر.

أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب في التاريخ

تعد المهمة التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية هي أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب في التاريخ.
وانطلقت المهمة من المجمع رقم (A 39) في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا، بولاية فلوريدا صباح 2 مارس الجاري عند الساعة 9.34 بتوقيت الإمارات، وتستمر على مدى 6 أشهر .
وسيقوم النيادي خلال المهمة بإجراء سلسلة من التجارب والأبحاث المتقدمة من أجل التوصل إلى نتائج علمية مهمة حول الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى مشاركته في برنامج توعوي وتثقيفي.
كما وستساهم النتائج المتوقعة من هذه المهمة بإفادة المجتمع العلمي وقطاع الفضاء عالمياً وستجعل دولة الإمارات أول شريك من خارج محطة الفضاء الدولية والدولة رقم 11 عالميًّا التي ترسل رواد فضاء بمهمات طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية، وتعمل على تدريبهم وإعدادهم للسير في الفضاء ومن المقرر إطلاق المهمة على متن مركبة “دراجون” لشركة سبيس إكس نحو محطة الفضاء الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى