طقس مصر : الأرصاد عن حالة طقس اليوم وغدا

الأرصاد تحدد أماكن “شدة المطر”.. وتؤكد: تقلبات جوية في طقس الأربعاء (بيان)

أمطار غزيرة تمتد للقاهرة للكبرى.. والأرصاد تكشف خرائط الطقس حتى الجمعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من غد الأربعاء 16 ديسمبر 2020 إلى الجمعة 18 ديسمبر 2020:

–  يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 :

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من ( كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الشرقية – الاسماعيلية – السويس العريش – رفح ) .

أمطار متوسطة : على مناطق من ( الأسكندرية – مطروح – البحيرة – الغربية – المنوفية – رأس سدر – نخل . كاترين ) . وأمطار متوسطة : على مناطق من القاهرة الكبرى .
أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم – بني سويف – المنيا ) .
نشاط رياح : على مناطق من السواحل الشمالية ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

– يوم الخميس 17 ديسمبر 2020 : 

أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( رشيد . بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح ) .

أمطار خفيفة : على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( مطروح – الاسكندرية ) .
فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) : على مناطق من القاهرة الكبري .
فرص أمطار خفيفة ( 40 % تقريبا ) : على مناطق من الوجه البحري .
شبورة مائية صباحا : على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد .

– يوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 : 

فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) : على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الأسكندرية – مطروح – رشيد – بلطيم . دمياط بورسعيد .. العريش – رفح ) .

فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) : على مناطق من شمال الوجه البحري . . شبورة مائية صباحا : على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد .
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار ، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأربعاء، موضحة أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار وتقلبات في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة ورعدية ونشاطا للرياح المثيرة للأتربة.

وقالت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني إن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تشهد طقسا معتدلا نهارا باردا ليلاد، مع أمطار متوسطة على بعض المناطق والرياح معتدلة إلى نشطة.

وأضاف الخبراء أن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقسا مائلا للدفء نهارا باردا ليلا، مع أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق والرياح نشطة، فيما تشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقسا دافئا نهارا بارد ليلا، مع رياح معتدلة.

وأشاروا إلى أن شمال الصعيد يشهد طقسا مائلا للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، مع أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح معتدلة، بينما يشهد جنوب الصعيد، طقسا دافئا نهارا، شديد البرودة ليلا، مع رياح معتدلة.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية على مناطق من “رشيد، بلطيم، رفح، دمياط، بورسعيد، العريش”، وأمطار متوسطة على بعض السواحل الغربية والوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء “الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، راس سدر، نخل، كاترين، السويس، الإسماعيلية، الغربية، الشرقية، الدقهلية”، وأمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد “الفيوم، بني سويف، المنيا” نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 19 – 13 درجة، والسواحل الشمالية الغربية بين 19 – 14، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 20 – 15، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 23 – 15، وشمال الصعيد بين 21 – 10، وجنوب الصعيد بين 23 – 11 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى