فيديو.. الأرصاد: تعرض مصر لتقلبات جوية أمر وارد




هديل هلال

نشر في:
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 – 10:33 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 – 10:33 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار، اليوم الأربعاء، تنحسر على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مؤكدة أنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن فرص الأمطار تعود الأحد المقبل، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن «الدول في صحراء شبه الجزيرة العربية كالسعودية ولبنان والأردن، شهدت هطول أمطار غزيرة؛ أدت لسيول خلال الأيام الماضية»، موضحة أنها «تقلبات أساسية يتسم بها فصل الخريف».

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن التغيرات المناخية أدت إلى ظواهر جوية أكثر عنفًا في حالات عدم الاستقرار؛ تؤثر على كل دول العالم، قائلة إن تعرض مصر لتقلبات جوية في الفترة المقبلة، أمر وارد.

وأوضحت أن التقلبات الجوية تختلف من منطقة إلى أخرى في شدتها وحدتها، لافتة إلى أن «التقلبات الجوية على مستوى جمهورية مصر العربية، تكون في درجات الحرارة، خاصة بين فترات النهار والليل».

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بالدفء نهارًا؛ لأن الأجواء باردة خلال الساعات المتأخرة من المساء والأولى من الصباح الباكر، ناصحة أولياء الأمور بارتداء أبنائهم للملابس الشتوية.

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى