قرية التوائم.. وأغرب الأماكن بالهند

 

هل تود الإبحار بخيالك للتعرف معنا على أغرب الأماكن بالهند؟ تلك الدولة هي من أكبر دول العالم التي توجد بها ثقافات وديانات مختلفة، كما أنها مليئة بالعجائب التي ستجعلك متعطشًا للمغامرة، ومليئا بالفضول الذي يقودك للتعرف على تلك الأماكن الأكثر غموضًا بها، وإليك أشهر أماكن غامضة في الهند سوف تثير الدهشة والإعجاب لديك.

أغرب الأماكن بالهند

الهند بلد مليء بالعجائب التي تثير الدهشة، وهناك بعض الأماكن التي تروى عنها بعض الغرائب، سوف نذكر من أهمها ما يلي:

قلعة بانجارا

أغرب الأماكن بالهند

ليس من المبالغة أن نقول إن حديثنا عن أغرب الأماكن بالهند سيكون غير مكتمل دون التحدث عن قلعة بانجارا المسكونة براجاستان، حيث توجد لوحة إعلانات صادرة من هيئة المسح الأثري للهند لمنع السياح من دخول تلك القلعة بعد غروب الشمس، حيث كانت القلعة ذات يوم مكانا صاخبا مليئا بالنشاط، ولكنها أصبحت الآن مسكونة ومهجورة، وبغض النظر عن الأقاويل الكثيرة حول قصة تلك القلعة، فإنها ما زالت واحدة من أكثر الأماكن غموضًا في الهند.

قرية كولدارا المهجورة

أغرب الأماكن بالهند

تحاط تلك القرية بالكثير من الأساطير التي يقال إنها ترجع إلى 200 عام، كما أنها تعد مكانا سياحيا غامضا يثير الدهشة، حيث كانت موطنًا لقبيلة عاشت هناك لأكثر من 500 عام، تم أصبحت خلال يوم واحد خالية من سكانها جميعًا، وأصبحت ملعونة من قبل الناس ومنع الناس من السكن بها في المستقبل، ولكن ظلت هناك معابد ومبانٍ قليلة تعبر عن ماضيها.

جال محل

أغرب الأماكن بالهند

يعد جال محل من أغرب الأماكن بالهند، هذا المكان تم بناؤه قبل 300 عام كمكان مخصص للصيد، ويقال إن الملك الذي كان يحكم البلاد في القرن الثامن عشر أمر ببناء سد بين التلال لحمايتها من الفيضانات، وسوف ترى المنخفض المحيط بالقصر تغمره المياه، كما أنه يقع في المنتصف ويتكون من دور واحد ومزروعات توجد فوق سطحه.

وهناك أمر آخر يجعله من أبرز الأماكن الغامضة في الهند وهو أن هناك 4 طوابق تختفي تحت تلك المياه، ولا يوجد سوى جناح وحديقة تراس متبقية من هذا المكان.

كودينهي «قرية التوائم»

أغرب الأماكن بالهند

هناك الكثير من الأشياء الفضولية التي ما زالت في حاجة لاكتشافها، وكودينهي هي قرية صغيرة تقع في ولاية كيرالا بالهند، وتسكنها 2000 أسرة، ومن المدهش أن تلك القرية يوجد بها الكثير من التوائم المتطابقة، ويقال إن بعض السيدات المتزوجات من خارج تلك القرية قد أنجبن مواليد توائم، كما تحتوي تلك القرية على أكثر من 300 زوج من التوائم، ولا يوجد أي تفسير معلوم لتلك الظاهرة حتى الآن.

بحيرة الهياكل العظمية

أغرب الأماكن بالهند

اكتشفت تلك البحيرة سنة 1942 بأوتارانتشال على يد حارس غابات بريطاني، وهي تقع على أحد الجبال العالية في تلك المنطقة، كما تشتهر بالهياكل العظمية الملقاة على الشواطئ، ويقال إن تلك الهياكل العظمية هي بقايا لجثمان ملك هندي وزوجته وأشخاص آخرين كانوا مرافقين لهما منذ 870 عامًا وماتوا نتيجة لعاصفة ثلجية، كما يقال إن هناك أشخاصا ماتوا نتيجة للإصابة ببعض الأمراض والأوبئة، وعلى الرغم من كثرة الأقاويل حول هذا المكان، إلا أنه ما زال أحد أغرب الأماكن بالهند.

جاتينجا

أغرب الأماكن بالهند

ليس الأشخاص فقط هم أبطال تلك الأماكن الغامضة في الهند، فمنذ 100 عام ماضية، كان هناك الآلاف من الطيور في منطقة معينة من جاتينجا ولكنها نفقت جميعًا، وكانت تلك المنطقة بمثابة مثلث برمودا للطيور ولا يوجد لهذا الأمر الغريب تفسير حتى الآن.

ومن المدهش أن كل عام في شهر سبتمبر أو أكتوبر عندما تخلو الليالي من القمر وبالتحديد من الساعة 6.00 إلى 9:30 مساءً تشعر الطيور بالضيق والارتباك، وهناك سؤال محير في هذا الأمر لماذا تأتي الطيور لتلك المنطقة كل عام لتموت بها؟، وسوف تظل جاتينجا من أغرب الأماكن بالهند التي يأتي إليها السياح والطيور سنويًا.

قلعة شانيوار وادا

"كولدارا" المهجورة.. وأكثر الأماكن غموضا بالهند

يعتقد أن تلك القلعة مليئة بأرواح الأشخاص الذين ماتوا بداخلها، كما يزعم البعض من السكان الذين يعيشون بالقرب منها بأنهم يسمعون صراخ هؤلاء الأشخاص في ليالي اكتمال القمر، وهذا ما يجعل تلك القلعة من أشهر الأماكن الغامضة في الهند.

بحيرة لوناركريتر

أغرب الأماكن بالهند

تمتاز تلك البحيرة بأنها مالحة وقلوية في نفس الوقت، مما يجعلها ملجأ للكائنات الحية التي يندر وجودها في مكان آخر، ولا أحد يعرف حتى الآن مصدر الينابيع التي تنبع منها تلك البحيرة وما يوجد بقاعها، لذا فهي تمثل مكانا غامضا ومثير للاهتمام.

أخيرًا، بعدما تعرفنا سويًا على أغرب الأماكن بالهند، يمكنا أن نقول إنه ما زالت هناك أسرار وخفايا عن بعض الأماكن لا نعلم عنها شيئًا ولا يوجد لها تفسير منطقي، ولا تزال محل بحث للعلماء والباحثين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى