قوقل تطلق مركزها الإقليمي للخدمات السحابية من قطر

[ad_1]

أطلقت شركة Google في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الإثنين 22 مايو وبالتعاون مع هيئة المناطق الحرة في قطر مركزها الإقليمي للخدمات السحابية.

تعتبر هذه أول شراكة استراتيجية لقوقل في منطقة الشرق الأوسط، وستقدم خدماتها لعملاء Google حول العالم.

دخول Google في هذه الشراكة الاستراتيجية مع دولة قطر سيدعم المشاريع المعتمدة على التكنولوجيا، وسيدعم تركيز الشركات على الإبداع بدلًا من إضاعة الكثير من الوقت في بناء عدد من الخدمات لدعم الشركات التي يعملون بها.

كما أن وجود شراكة قوية مع شركة بحجم Google سيفتح الباب للعديد من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا لتجعل من قطر مقرًارئيسيًا لها.

شهدت الفعالية التي حضرها حشد من المهتمين بالتقنية وعدد من رجال الأعمال ومجموعة من المسؤولين في شركة قوقل عدد من الكلمات المهمة لعددمن الشخصيات العاملة في الصناعة التقنية، شدد جميعهم على أهمية الخطوة لرفد التغيير التقني في المنطقة، ودعم خطط الدولة فيما يتعلق بالذكاءالاصطناعي.

وكان على رأس المتحدثين السيدة ايمان الروضان الرئيس التنفيذي لشركة زين في الكويتالتحول الرقمي اصبح اليوم امرا واقعًا، ويجب علىالحكومات والشركات الخاصة التعاون في مجال التحول الرقمي، والوعي التقني“.

فيما آكد د.أحمد المقرمد المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لمؤسسة قطر أن تخزين البيانات أصبح أمرا مهمًا للغاية في العالم الذينعيشه اليوم،، والأهم من تخزين البيانات هو حمايتها للوصول إلى المدن الذكية التي نطمح لها جميعًا.

وقال سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بهذه المناسبةإن استضافة مركز جوجل للخدماتالسحابية كشريك بارز في المناطق الحرة، خطوة هامة ستدعم الأنظمة التقنية الرائدة لهيئة المناطق الحرة“.

وشدد السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الخطوة في جلب الكثير من الاستثمارات التقنية للمنطقة وأنهاستقود للتحول الرقمي الذي تطمح له الدوحة،



[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى