كابوس أبيض يدفن المدن ويحصد الأرواح.. ماذا يحدث في أمريكا؟

[ad_1]

عاصفة ثلجية أصابت غرب ولاية نيويورك الأمريكية بالشلل التام، وحصدت أرواح أكثر من 20 شخصًا، في الوقت الذي تكافح فيه فرق الإنقاذ داخل المنطقة المغطاة بالثلوج، حول مدينة بوفالو التي تشهد أعنف عاصفة شتوية منذ عقود.

بدأ تشكل العاصفة يوم الجمعة الماضي ومع استمرار تساقط الثلوج وسط ارتفاعها في بعض المناطق إلى أكثر من 1.2 متر.

ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

خرج السكان بحثًا عن الضحايا داخل السيارات المدفونة في الانجرافات الثلجية، بعد وفاة 28 شخصًا في واحدة من أسوأ الكوارث المرتبطة بالطقس على الإطلاق التي ضربت غرب نيويورك، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

عُثر على أولئك الذين فقدوا حياتهم حول مدينة بوفالو في السيارات والمنازل وضفاف الجليد، تُوفي البعض أثناء تجريف الثلج، والبعض الآخر نتيحة الأزمات الصحية عندما لم تستطع طواقم الطوارئ الاستجابة لهم في الوقت المناسب.

كانت بقية الولايات المتحدة تعاني أيضًا من العاصفة الشتوية الشرسة، وأُبلغ عن 20 حالة وفاة أخرى على الأقل في أجزاء أخرى من البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن ما يصل إلى 23 سنتيمترًا من الثلوج قد تتساقط في بعض مناطق غرب نيويورك حتى اليوم الثلاثاء.

انقطاع الكهرباء وإلغاء الرحلات الجوية

تسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي عن المجتمعات من ولاية ماين إلى سياتل، إضافة إلى ذلك جرى إلغاء حوالي 3410 رحلة محلية ودولية يوم الاثنين، اعتبارًا من الساعة 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

دُفنت الكثير من السيارات بالجليد وسط الطرق بينما تستمر جهود الإنقاذ- رويترز

استمرار جهود الإنقاذ

ظلت الطرق مليئة بالسيارات والحافلات وسيارات الإسعاف وشاحنات الجر وحتى المحاريث المدفونة تحت الانجرافات الشاهقة، ما يعقد الجهود المبذولة لعبور الشوارع المغطاة بالثلوج والوصول إلى السكان الذين تقطعت بهم السبل ويحتاجون إلى رعاية طبية.

أُعيد افتتاح عدد قليل من متاجر البقالة التي كانت مغلقة لعدة أيام يوم الاثنين، وشق الناس أكثر من 1.6 كيلومتر عبر وسط الشوارع غير السالكة للوصول إلى هناك، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

حاول السكان الوصول إلى محلات البقالة بصعوبة عبر المكدس بها السيارات المتجمدة- رويترز

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر إعلان طوارئ اتحاديًا لولاية نيويورك، يأذن بمساعدة الحكومة الأمريكية لتعزيز جهود التعافي على مستوى الولاية والمحلية.

كان المئات من قوات الحرس الوطني يساعدون أفراد الطوارئ المحليين وشرطة الولاية يوم الاثنين حيث أنقذت الطواقم الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين في السيارات والمنازل بدون كهرباء، وأجرت فحوصات صحية وسلمت الطعام والاحتياجات الأساسية.

سيارة إسعاف تمر بسيارة مهجورة مغطاة بالثلوج خلال العاصفة الشتوية في منطقة بوفالو- رويترز

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى