كل ما تريد معرفته عن تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد

إليك تقرير مفصَّل عن ميزة تطبيق Microsoft Loop وكيف تستطيع الاستفادة منها في أعمالك.

تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد:

تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد

تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد هو أداة تعاونية تسمح بإنشاء محتوى قد يكون نصاً أو صوراً عبر مساحات عمل مشتركة، وتحتوي تلك المساحات على صفحات تسمح بإنشاء أو تجميع مكونات Loop في مكان واحد؛ ومن ثَمَّ لن تحتاج إلى التبديل بين مختلف التطبيقات لعرض أعضاء الفريق والتعاون معهم.

يوفِّر تطبيق Microsoft Loop مساحة عمل واحدة؛ إذ تستطيع العمل على كل المكونات المرتبطة بمشروعك، ويجمع تطبيق مايكروسوفت Loop المستندات ذات الصلة بمشروعك عبر Microsoft 365 ليساعدك على البدء، فلو أدخلت بعض الكلمات الأساسية ستقترح Loop المستندات المتعلِّقة بمشروعك؛ ومن ثَمَّ تستطيع إضافتها إلى مساحة عملك الجديدة.

ميزة مايكروسوفت Microsoft Loop:

ميزة مايكروسوفت Microsoft Loop

مايكروسوفت Microsoft Loop هي ميزة من شركة مايكروسوفت في Microsoft 365، وتعتمد على Fluid Framework؛ إذ تستطيع إنشاء مكونات Loop عبر تطبيقات Microsoft 365، ويتضمن ذلك: Teams وOutlook وWord للويب وWhiteboard، وهذا يُسهِّل الربط بين تلك التطبيقات والمحتوى الذي تنشئه في الوقت الحالي، وتدعم Microsoft Loop المكونات الآتية: قائمة نقطية وقائمة تدقيق وقائمة مرقَّمة وفقرة وجداول وقائمة المهام.

تحفظ المكونات حفظاً منفصلاً مثل ملف سائل، كما تستطيع إدراجها في مستندات أخرى، فهي عبارة عن أجزاء محمولة من المحتوى تظل متزامنة عبر الأماكن المختلفة التي شاركتها فيها، وتخزن في OneDrive الخاص بمنشئ المحتوى؛ لذا يستطيع المستخدمون الذين لديهم حق الوصول إلى OneDrive في مستأجر Microsoft 365 إنشاء أو تعديل مكوِّن.

إذ تستطيع إدراج جدول في رسالة بريد إلكتروني Outlook مباشرةً من خلال مكوِّن Loop Table، بدلاً من أن تفتح برنامج Excel وتُنشئ جدولاً، ثم تلصقه في رسالتك، فضلاً عن إمكانية تحرير مكونات Loop فيما بعد من قبلك أو بواسطة أعضاء الفريق الذين تشارك المكوِّن معهم.

المميزات التي توفرها مايكروسوفت Loop:

كما أشرنا تُسهِّل ميزة مايكروسوفت Loop عملية إنشاء المحتوى المشترك وتعزِّز التعاون بين أعضاء الفريق، إضافةً إلى المميزات الآتية:

1. المرونة:

تتميز الصفحات ومساحات العمل بالمرونة فمن الممكن تنظيم المستندات والمكونات كما تشاء، وتستطيع التعليق والرد، كما تتيح ميزة الإشعارات لتبقيك على اطلاع دائم بأحدث التغييرات، كما يمكن للمستخدمين بدء صفحات جديدة بسهولة باستخدام قوالب مُعدَّة مُسبقاً، وسحب الصفحات أو كتل المحتوى وإفلاتها لإنشاء مساحة عمل تناسب احتياجاتهم.

2. قائمة الإدراج:

تُعدُّ جزءاً أساسياً من مساحة العمل تساعد على تنفيذ وظائف عدة من خلال أوامر بسيطة تساعد على حل المشكلات بسرعة والموافقة على القرارات والمساهمة في الأفكار.

فلو أردت إضافة تاريخ أو ملصق أو صور أو رموز تعبيرية وغيرها كل ما عليك هو كتابة “https://www.annajah.net/”، كما تستطيع  كتابة الرمز “@” والاختيار ملف أو شخص المقترحين بحسب سياق ما تكتبه.

3. تقاسم المحتوى الهام مع فريقك:

يستطيع المستخدمون تقسيم المحتوى على الصفحة، ومشاركة الأجزاء الضرورية فقط للزملاء خارج فريقك، كما تستطيع تحويل أي نوع من المحتوى على صفحة Loop إلى مكون Loop، ثم نسخ تلك المعلومات ولصقها عبر تطبيقات Microsoft 365 المدعومة.

فلو أردت مشاركة مكونات عدة Loop تستطيع مشاركة صفحات كاملة مثل صفحة مباشرة أو رابط.

4. متابعة تقدم الفريق:

تحافظ Loop على تتبع تقدم فريقك عبر منصات عدة من خلال الميزات مثل الملصقات المُخصَّصة، كما تزامن مكونات قائمة المهام عبر ToDo وMicrosoft Planner؛ ومن ثَمَّ تبقى في حالة اطلاع دائم على عمل فريقك، وتستطيع الثناء على فريقك والتفاعل معه عبر التعليقات والتنبيهات وردود الأفعال.

5. الوصول إلى عملك من أي مكان:

يسمح تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد على هاتفك بالولوج إلى كل المحتوى الضروري أينما كنت، سواء أكنت في مكتبك أم غرفتك أم تنقلاتك إلى المنزل أو في السوبر ماركت؛ إذ تستطيع إنشاء مساحات عمل وصفحات ذات رموز بسيطة تقدم خريطة مرئية لعملك، وتلتقط صورة وتضيفها مباشرة إلى مساحة العمل لتوثيق فكرة ما، وهذا يعمل على رعاية أفكارك وتنميتها عندما يأتيك الإلهام.

6. إشاعات Loop:

يجعلك موجز إشاعات Loop المخصص على اطلاع دائم بالتحديثات الخاصة بمشروعك، كما يسمح بتتبع مهام معينة، والرد على الأمور الضرورية مباشرةً.

تستطيع التحكم في إعدادات الأمان والأذونات كما في تطبيقات M365 الأخرى، كما تستطيع الوصول إلى صفحات ومكونات معينة وأماكن مشاركتها، إضافة إلى إيجاد الصفحات والمكونات بسهولة من خلال وظيفة البحث داخل تطبيق Loop بسبب تكامل Loop مع Microsoft 365، كما تستطيع إعداد عامل فرز مخصص للبحث عن صفحات ومكونات Loop؛ ومن ثَمَّ تجد ما تحتاج إليه بسرعة.

7. تكامل Microsoft 365 Copilot مع مايكروسوفت Loop:

تدمج Microsoft 365 نظام الذكاء الاصطناعي Copilot الذي تبنيه مايكروسوفت في تطبيقاتها الإنتاجية، مثل تطبيق Loop ليساعد المستخدمين على إنشاء المحتوى؛ إذ يسمح بالإنشاء وتبادل الأفكار والمخطط والوصف مع أعضاء الفريق؛ إذ تستطيعون العمل معاً بدءاً من تعديل المطالبات السابقة حتى تحسين الإخراج.

إذ يقدم للمستخدمين اقتراحات ذكية منشأة عبر الذكاء الاصطناعي رداً على مطالباتك، مثل: “ساعدني على الكتابة” أو “اقتراح مشروع” أو “حوِّل هذه الملاحظات إلى نقاط عمل”.

8. التلخيص وفهم المعلومات الأساسية بسرعة:

تسمح للمستخدمين بتحديد الأجزاء الهامة في الصفحة بسرعة، وفهم سياق المستندات المرتبطة بمساحة العمل، فضلاً عن إمكانية تحرير الملخصات؛ إذ تستطيع تصحيح الأخطاء وإضافة مزيد من السياق.

9. التوافق وجمع eDiscovery ومشاركة مكونات الـ Loop:

تستطيع تحويل المحتوى الذي تنشئه في تطبيق Microsoft Loop بسرعة إلى مكونات Loop ومشاركتها مع أشخاص محددين خارج فريقك، لتسهيل وصولهم إلى مساحة عمل Loop.

كما يبقيك في وضع التحكم بإظهار حالة المكونات التي شاركتها ومن يمتلك حق الوصول السريع، وتعيين أذونات الوصول على مكونات Loop مثل أي مستند Microsoft 365.

كما تستطيع البحث عن مكونات الحلقة مثل أي مستند Microsoft 365 آخر وجمعها لأغراض eDiscovery في eDiscovery Standard Premium شرط أن تبقى ضمن مساحة تخزين Microsoft 365 عبر الإنترنت.

كيفية استخدام تطبيق مايكروسوفت Loop الجديد:

يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات التحكم بالأشخاص الذين يستطيعون الوصول إلى مكونات Microsoft Loop ومكانها وتطبيق مايكروسوفت Loop؛ إذ يُدار الوصول إلى مكونات Loop عبر Cloud Policy وأمر SharePoint PowerShell، كما تستطيع تكوين Loop Cloud Policy لمستأجر Microsoft 365 من خلال الإعدادات الآتية:

  • إنشاء ملفات Loop في تطبيقات Microsoft وعرضها.
  • إنشاء ملفات Loop في Outlook وعرضها.
  • إنشاء ملفات Loop في Loop وعرضها.

لكن قبل تطبيق الإعدادات يجب إنشاء مجموعة أمان، وتتضمن المستخدمين الذين ستُطبَّق السياسة عليهم، تستطيع معرفتها بزيارة موقع شركة مايكروسوفت على الويب.

مقارنة Notion مع مايكروسوفت لوب:

الحقيقة أنَّ تطبيق مايكروسوفت Loop مُستوحى من Notion؛ إذ إنَّك تكتب “https://www.annajah.net/” لإضافة مكون جديد في تطبيق Loop كما في Notion، وتستطيع إنشاء مساحة عمل Notion ليعمل فريقك على مشروع ما، فتستخدم لتخزين كل الوثائق المتعلقة بالمشروع، ويمكن لأعضاء الفريق تحديث المستندات معاً في الوقت نفسه.

لكن تدعم كتل Notion محتوى أعقد، ومن ذلك قواعد البيانات وطرائق العرض التي تتوافق مع البيانات مثل الجدول واللوحة والمعرض والتقويم وطرائق عرض الجدول الزمني.

في حين أنَّ Notion ليست غنية بالميزات مثل Microsoft 365 وتكامل Loop مع التطبيقات، ويتضمن ذلك المستندات والبريد الإلكتروني والتعاون والدردشة في Teams.

في الختام:

إن أردت بدء العمل مع Loop تستطيع استخدام تطبيق مايكروسوفت Loop أو خدمة الويب لمؤسستك لزيادة التعاون داخل مؤسَّستك أو شركتك الاستشارية وتحقيق أقصى استفادة من تراخيص Microsoft.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى