كيفية معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

كيفية معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني ربما تتبعها المرأة لإرضاء فضولها في فترة الحمل حول ما يعتريها من أسئلة عن جنس جنينها المُرتقب، ومن أبرز الطرق الشائعة التي تنأى عن كونها طريقة طبية استخدام الجدول الصيني، وقد أشاد بعض النساء بصحة نتائجه، وفيما يلي نُوافيكم بالحديث عنه عن كثب.

كيفية معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

إن لم يُخوَّل للمرأة فرصة الاعتماد على أي من الطرق الطبية في وقتها المُحدد –عادة في أواخر الشهر الرابع- لمعرفة نوع الجنين، فإنها تعتمد على الطرق الأخرى التي تداولتها الجدّات بصدد الأعراض التي تطرأ على المرأة وتختلف بين حالة وأخرى لتكون سببًا في معرفة نوع الأجنة.

ناهيك عن الطرق الأخرى والممارسات التي من شأنها بيان الأمر ذاته، على غرار الجدول الصيني الذي تم اختراعه من قِبل علماء صينيين قبل ما يقرب من 700 عام، أما عن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة فتأتي على النحو التالي:

  1. إدخال تاريخ التخصيب، أو تاريخ الولادة المتوقع باليوم والشهر والسنة.
  2. إدراج تاريخ ميلاد الأم باليوم والشهر والسنة.
  3. تعتمد الطريقة على توقع جنس الجنين بالنظر إلى عمر الأم القمري الصيني في الوقت الذي حملت فيه.
  4. ما إن كان عمر الأم 27 عامًا على سبيل المثال تستخدم الجدول الصيني لمعرفة الشهر القمري خاصتها وبيان المربع الذي يتقاطع عنده عمرها مع شهر الإخصاب.

 

هناك طريقة تُدعى «حاسبة المايا» وتُشبه الجدول الصيني فتتطلب معرفة شهر حدوث الحمل وعمر الأم، فما إن تشابها في كونهما أعداد زوجية أو أعداد فردية فهي دلالة على الجنين الأنثى، وإن كان أحدهما فردي والآخر زوجي فهي دلالة على الجنين الذكر.

اقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل بالملح مضمون

مدى دقة الجدول الصيني في بيان نوع الجنين

على الرغم من اعتماد بعض النساء على الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2023 إلا أنَّ هذا لا يعني أنَّ نتائجه دقيقة، بل نُشير إلى أنه لا يوجد أي إثبات علمي على دقة الجدول الصيني رغم شيوعه.

حتى وإن جاءت النتائج تمامًا مُشابهة كالتوقعات، تكون محض صدفة لا أكثر، فلا ينبغي التسليم بنتيجة الجدول الصيني الدقيق، بل الاعتماد فقط على الفحوصات الطبية التي لا تخلو أيضًا من احتمالية الخطأ، ومن أمثلتها فحص السونار والحمض النووي والدم وما شابه.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن البويضة تلقحت وصار حمل من أول يوم

هل توجد طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين؟

بالنظر إلى ما ذكرناه آنفًا بصدد كيفية معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني ومدى صحته نُشير إلى أنه لا يجب الاعتماد على أي طريقة مهما كانت أنها يقينية، فلا زالت نسبة الخطأ مُحتملة لأي من الأسباب، إلا أنَّها تصير طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين ما إن اعتمدت على التوقيت الصحيح، وهو ما يخص فحص السونار.

  • يتكون لدى الأجنة الأعضاء التناسلية حتى الأسبوع السابع والثامن من الحمل، وتتمايز بين الذكر والأنثى إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.
  • اعتمادًا على الأعضاء التناسلية يُمكن استخدام السونار، والذي يكتشف إما الشفرتين عند الإناث والتي تُشبه الهمبرجر، أو العضو الذكري «القضيب»، طالما كان وضع الجنين في الرحم يسمح برؤية أعضائه التناسلية.
  • لذا يُنصح بإجراء السونار لمعرفة نوع الجنين بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع الاثنين والعشرين لضمان الحصول على نتائج دقيقة.
  • ناهيك عن ضرورة وجود كمية مناسبة من الماء حول الجنين؛ ليتم فحص السونار على النحو الأمثل.

من الجدير بالذكر أيضًا أنَّ هناك إمكانية لمعرفة نوع الجنين من خلال فحص الدم، وهو الفحص الذي يتم إجراؤه في الاسبوع العاشر من الحمل، وغرضه الأساسي الكشف عن أية متلازمات وراثية أو اعتلالات خلقية.

إلا أنه يُعطي في نتائجه إشارة إلى الكروموسومات، فيتم بيان الكروموسوم الجنسي الذكري، وبهذا تتمكن المرأة من معرفة نوع جنينها.

يُعتبر الجدول الصيني من بين أبرز الطرق الشائعة بين النساء لإرضاء الفضول والشغف لمعرفة ما يحملنه في أحشائهنَّ، على الرغم من أنه لا يُعتد بنتائجه على محمل اليقين.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى