منتخب البرازيل يفوز على صربيا بثنائية قوية دون رد في مونديال 2022

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الصربي بـ”2/0″ سجلهما اللاعب ريشاليسون ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، التي استضافتها أرضية ملعب لوسيل.
ويلعب المنتخبان البرازيلي والصربي  في المجموعة السابعة التي تضم أيضاً المنتخبين السويسري والكاميروني.

نفض غبار الهزيمة

المنتخب البرازيلي هو أحد الفرق المرشحة للفوز بكاس العالم 2022، حيث وضع المدرّب تيتي فريقه على السكة الصحيحة ونفض عنه غبار الهزيمة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014، من خلال قيادته إلى التتويج بكوبا أميركا عام 2019 ثم بخوض تصفيات أميركا الجنوبية من دون أي هزيمة، إضافة للوصول إلى نهائي كوبا أميركا 2021 حيث خسر أمام غريمه الأرجنتيني صفر-1.
وحول خطته لبطولة كأس العالم 2022، قال تيتي في مقابلة مع صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، في يونيو الماضي: يجب أن نبلغ النهائي ونصبح الأبطال. هذه الحقيقة. في روسيا كنت المدرب في ظروف مختلفة “بعد إقالة دونغا”. اليوم لديّ فرصة إكمال دورة السنوات الأربع. التوقعات مرتفعة لكني مركز على العمل.
وعن رغبته الكبرى، قال: سواء فزنا أو لم نفز، أريد أن أكون في سلام، في سلام مع نفسي. هذه هي رغبتي الكبرى. هناك أشياء لا أستطيع التحكم فيها، لكنني أريد أن أبذل قصارى جهدي وأن أكون في سلام. أنا متأكد من أنه يمكنني القيام بذلك.
وتحظى البرازيل بترسانة هجومية كبيرة لكن مدرب صربيا قال إن فريقه سيتعامل بندية مع بطل العالم 5 مرات.

الأكثر فوزا

يعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم لكرة القدم بـ5 بطولات، والأكثر أيضاً فوزاً بكأس القارات بـ4 بطولات.
على الصعيد القاري، فازت البرازيل بـ9 بطولات كوبا أمريكا، ويعتبر ثالث المنتخبات من حيث عدد البطولات بعد أوروغواي والأرجنتين.
ويعتبر منتخب البرازيل المنتخب الوحيد الذي لعب في جميع نهائيات كأس العالم.
تابعي المزيد: منتخب البرتغال يفوز على غانا في مونديال قطر 2022

مواجهة الشرسة

ولم تكن المهمة سهلة بالتأكيد للبرازيل أمام منتخب منظّم يضم مجموعة من النجوم، من مثل: فلاهوفيتش وزميله في يوفنتوس الإيطالي فيليب كوستيتش، وصانع ألعاب أياكس الهولندي دوشان تاديتش، ومحور وسط لاتسيو الإيطالي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.
وحول المواجهة الشرسة مع البرازيل، قال دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا: البرازيل فريق كبير، وهو أحد أفضل الفرق في العالم. بالنسبة لي، لديه جيل ذهبي في الوقت الحالي وأتوقع مباراة صعبة للغاية، نكون على قدم المساواة في بداية المباراة، لدينا فرصة للفوز ولا نهاب أحدا، ولا حتى البرازيل.
وأضاف: لاعبونا أكثر نضجاً وثقة ويتمتعون بخبرة اللعب في كأس العالم. إنه تحد جديد.
يذكر أن منتخب صربيا لا يمتلك تاريخاً طويلاً في المونديال، حيث لم يتأهل إلى الدور الثاني خلال 3 مشاركات في كأس العالم في نسح 2006، 2010، و2018، فخلال المشاركات الـ3 غادر منتخب صربيا من الدور الأول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر




رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى