من هو مؤسس شركة سامسونج – موقع مصادر

[ad_1]


محتويات

  • ١ شركة سامسونج
  • ٢ لي بيونغ شول مؤسّس شركة سامسونج
  • ٣ مدن سامسونج الرّقمية
  • ٤ شعار سامسونج

شركة سامسونج

هي عبارة عن شركة كوريّة متخصّصة في صناعةِ الإلكترونيّات بمختلفِ أنواعِها، وتُعتبرُ الاسمَ الأول في مجالِ الصناعة، وقد أسّستْ في تاريخ 1 مارس من عام 1938م في مدينة ديغو على يد لي بيونغ شول، حتّى وصلت إدارة شؤونها اليوم إلى شخصٍ يُسمّى لي كان هي، ويوجدُ لها أكثر من 58 مكتباً في أكثرِ من دولة، ويتبعُ لها أكثرُ من 254000 موظّف.

لي بيونغ شول مؤسّس شركة سامسونج

وُلد لي في تاريخ 2 فبراير من عام 1910م، وتوفّيَ في تاريخِ 19 نوفمبر من سنة 1987م، وهو مؤسّس شركة سامسونج، ويُعتبر من أكثر رجال كوريا الجنوبيّة نجاحاً. درسَ لي في جامعة في مدينة طوكيو، ولكنّه لم يُكملْ دراستَه بسببِ وفاة والده، فعاد إلى كوريا، وفتح مطحنة أرزّ، بعد ذلك فتح شركة سمّاها سامسونج، وتعني الثلاث نجمات، وعلى الرغم من أنّ كوريا تعرّضت للكثيرِ من المشاكلِ من الحكم اليابانيّ، إلا أنّه في عام 1945م كانت شركة سامسونغ تنقلُ بضاعتَها عبر كوريا وبلاد أخرى، وفي سنة 1947م أصبحت سيول مركز الشركة.

في سنة 1950م أصبحت الشركة من أكبرِ عشرِ شركات في كوريّا الجنوبية، وبعد استيلاء كوريا الشماليّة على سيول انتقلَ مركزها إلى بوسان، حيثُ كانت مركز القوات الأمريكيّة، وعادت الحربُ بفوائد كبيرة على الشركة، وقد قام لي بيونغ تشول بفتح شركات أخرى، وأصبحت الشركة تتاجرُ بالمنسوجات، والتأمين، والسيّارات وغيرها الكثير، وقد تولى لي منصب رئيس الصناعات الكوريّة الفيدراليّة، وكان يعتبر أغنى رجل في كوريا الجنوبيّة.

مدن سامسونج الرّقمية

إنّ شركة سامسونج ليست مجرّد شركة أو مؤسّسة في مقرّها، بل تعتبرُ مدناً كاملة؛ إذ يتبعُ لها الكثيرُ من المرافق تتمثّلُ في البنوك، والملاعب، والمستشفيات، والمطاعم وغيرها الكثير، وهناك أكثرُ من ثماني مدن في كوريّا تحت مسمى مدن سامسونج الرقميّة، ويسكنُ فيها العاملون الذين يعملون في الشركة، وتتبعُ لنظام القوانين؛ وذلك بهدفِ حماية السكان، فعند الدخول أو الخروج منها يخضعُ الشخص لفحص، ومن المستحيل أن يخرجَ الشخصُ العاملُ فيها وهو يحملُ جهازاً أيّاً كان نوعُه سواء لاب توب، أو كاميرا، أو موبايل، حيث تبقى داخل المدينة.

شعار سامسونج

شعار سامسونج هو (فخورون في سامسونج)، ومن الجدير بالذكر أنّ موظفي سامسونج لا يتمّ تدريبُهم فقط على النواحي المِهْنيّة والتقنية، بل يتمّ تدريبُهم على العمل بروح الجماعة، كما يقومُ الموظفّون بعرضٍ رائع سنويّاً، ويتّخذون شعاراً خاصّاً بهم، وهو فخورون في سامسونج.

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى