11 طريقة فعالة لتصغير الأنف بدون جراحة


«الجمال نسبي» حكمة خالدة تفسر لنا رغبة الكثيرات في إضافة بعض معالم الجمال لهن، لذا أصبح البحث عن طرق تصغير الأنف بدون جراحة واحد من أكثر الموضوعات رواجًا بين السيدات خاصةً، فالأنف من أكثر مناطق الوجه تأثيرًا في ملامح الوجه، وفي بعض الحالات يكون حجم الأنف أو شكله سبب لعدم رضى بعض الأشخاص عن شكلهم، وهو ما يدفعنا اليوم للحديث في هذا المقال عن كيفية تصغير الأنف بدون جراحة، وحكم عمليات تجميل الأنف بدون جراحة.

مزايا تصغير الأنف بدون جراحة

يتساءل البعض هل يمكن تصغير الأنف بدون إجراء جراحي؟ نعم، حيث يقصد بتصغير الأنف بدون إجراء جراحة، عملية تجميل وتنحيف الانف، ليصبح أكثر تناسقًا مع وجهك باستخدام التقنيات الحديثة في عالم التجميل، ويتميز تصغير الأنف بدون جراحة بعدة مميزات جعلته الاختيار الأفضل لتنحيف الانف، على الرغم من أن نتائجها مؤقتة وغير مضمونة، ومن هذه المزايا:

  • عدم استخدام الحقن المخدرة أو التخدير الكلي في تخدير الأنف.
  • عدم الحاجة لتكاليف باهظة على غرار العمليات الجراحية.
  • مخاطر ومضاعفات تصغير الأنف بدون جراحة لا تذكر مقارنة بمضاعفات العمليات الجراحية.
  • لا تحتاج وقت طويل للشفاء فبإمكانك العودة لحياتك اليومية في خلال يوم أو يومين.

اقرأ أيضًا: بعد جراحة مجانية معقدة.. استئصال رأس زائدة لطفلة هندية

طرق تجميل وتصغير الأنف بدون جراحة طبيعيا

توجد أكثر من طريقة لتنحيف الأنف أو تغيير شكل أرنبة الأنف، ليتناسب مع باقي ملامح الوجه، يمكنك الاختيار منها بحسب تفضيلك وميزانيتك ومن هذه الطرق:

تمارين تصغير الأنف

توجد بعض التمارين التي يمكن أن تأتي بنتائج في حال المواظبة عليها، كما أنها يمكن أن تحدد شكل الأنف وتنحفه، وعلى الرغم من عدم إثبات فاعلية هذه التمارين، وهل تساعد في تصغير الأنف بدون جراحة، إلا أنها يمكن أن تقوي عضلات الأنف وتساعد على إعادة تشكيل هيئته، ومن هذه التمارين:

  • التمرين الأول: هو تمرين تقصير الأنف من خلال الضغط على مقدمة الأنف من أعلى بإصبع السبابة، والضغط لأسفل برفق لمدة ربع ساعة أكثر من مرة يوميًا.
  • التمرين الثاني: استخدام إصبعي السبابة بالضغط على جانبي الأنف والضغط لأسفل، ويفضل الضغط على جانبي فتحتي الأنف من أسفل وهو ما يحدد من شكل الأنف.
  • التمرين الثالث: تمرين هواء عن طريق التنفس العميق وملء الخدين بالهواء، وكتم النفس بالداخل مع غلق الفم ثم تحريك الهواء في جميع الاتجاهات، ثم اخرج الهواء وأعد التمرين مرة أخرى.
  • التمرين الرابع: تمرين لتقويم واستقامة الأنف من خلال الابتسام، ورفع طرف الأنف بالسبابة لأعلى 20 مرة مع تكرار التمرين 3 مرات يوميًا، وهو ما يعزز من تقوية وتعديل عضلات الأنف.
  • التمرين الخامس: هو تمرين إزالة خطوط الابتسامة لإزالة الخطوط التي تظهر عند الابتسام، والتي تظهر مع التقدم في العمر، من خلال ملء الفم بالهواء وتحريكه في كافة الاتجاهات وتكراره أكثر من مرة.

اقرأ أيضا: بين الطب والوصفات المنزلية.. كيف تتخلصين من التجاعيد تحت العين؟

جهاز تصغير الأنف

توجد أشكال عدة وتصميمات من جهاز تصغير الأنف، إلا أنها تعتمد على نفس التقنية في تنحيف الأنف وربما تأتي بنفس النتائج، حيث يحتاج وضعه لمدة 15 دقيقة يوميًا على جانبي الأنف، يتم إصدار ذبذبات على غضروف الأنف وعظامه والأنسجة الدهنية والليفية وهو ما يؤثر على شكل الأنف وتقويم أي انحراف به، إلا أن نتائج استخدام جهاز تنحيف الأنف نتائج مؤقتة، وقد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل انسداد فتحات الأنف وتورم واحمرار الأنف.

عمليات تصغير الأنف بدون جراحة

تصغير الانف بدون جراحة

يستخدم أطباء التجميل بعض التقنيات الحديثة في تنحيف الأنف، ولكنها قد تحتاج إلى تكاليف إضافية منها:

استخدام الفيلر

واحدة من أكثر طرق تنحيف الأنف الغير جراحية  رواجًا، حيث تتم خلال 15 دقيقة وتعطي نتائج ملحوظة، حيث يتم حشو غضاريف الأنف ببعض الأنسجة التي تغير من شكله حسب رغبتك أو حسب تناسق الوجه، أو من خلال حقن الجلد الموجود بالأنف بمواد سائلة تغير من شكله مثل الهيالورنيك اسيد، ومن هنا تعد عملية تجميل الأنف بالفيلر طريقة مميزة وفعالة جداً.

اقرأ أيضًا: كيف أنقذ طبيبان حياة مريضة عبر جراحة في عنان السماء؟ 

تصغير الأنف بالليزر

إذا كنتِ تبحثين عن إجابة طبية وموثوقة عن سؤالك هل يمكن تصغير أنفك بدون جراحة؟ فالإجابة هي نعم !مع تقنية الليزر التي لا تحتاج إلى تخدير كلي، بل يتم تخدير الأنف موضعيًا وشق الجلد بتقنية الليزر للوصول إلى الغضاريف الداخلية للأنف، ومن ثم يتم تنحيفه وتصغيره على حسب الحجم المطلوب ويتم التعافي خلال أسبوع واحد فقط من إجراء الليزر لتصغير الأنف.

تصغير الأنف بدون جراحة بالإبر

تصغير الأنف بدون جراحات عن طريث بالإبر أو بحقن البوتكس، من أسهل وأفضل طرق تنحيف الأنف الغير جراحية، حيث يتم وضع مادة مخدرة موضعية على الأنف، وحقن جلد الأنف بالبوتوكس، أو بالمواد الكيميائية الأخرى مثل السيلكون والهيالورنيك أسيد والأكواميد، وتختلف نتائج الحقن بالإبر بحسب المادة المستخدمة في الحقن، وإن كان افضلهم الحقن بمادة هيدروكسي الكالسيوم، وغالبًا ما يتم الانتهاء من هذه العملية خلال دقائق معدودة، مع الحصول على نتيجة سريعة، بجانب بعض الجلسات البسيطة في المتابعة.

تصغير الأنف بالخيوط

تقنية الخيوط إحدى التقنيات الفعالة في شد ترهلات البشرة وإزالة الخيوط الرفيعة بشكل فعال، وكذلك في تصغير وتجميل الأنف الكبير، حيث يتم وضع خيوط رفيعة داخل أنسجة الجلد في الأنف من أجل شدها وجعلها أكثر نضارة وحيوية، وتمنع ترهل الجلد وكرمشة الأنف، وإن كانت نتائجها أقل فعالية من نتائج التقنيات الأخرى المستخدمة في تصغير الأنف بدون جراحة.

الماكياج

يمكنك إجراء أي تعديل في وجهك ببساطة وإخفاء الكثير من العيوب باستخدام مستحضرات التجميل، فبإمكانك باستخدام الكونتور أو تحديد الأنف بالبرونزر باختيار درجة برونزر أغمق درجتين من لون البشرة، ثم يتم تحديد جانبي الأنف به، ثم حددي طرف الأنف باستخدام الهايلايتر غير لامع وهو ما يجعل الأنف يظهر أصغر وأنحف.

اقرأ أيضًا: 11 وصفة طبيعية لتفتيح البشرة السمراء في أسرع وقت

كريمات تصغير الأنف

توجد بعض الكريمات أو الجل أو السيروم التي تباع لاستخدامها في تدليك الأنف لمدة 5 دقائق يوميًا أو وضعها وتركها على الأنف، وإن كان لا يفضل استخدامها بدون استشارة طبيب خاصةً مع عدم اعتمادها علميًا أو طبيًا في هذا الشأن.

تصغير الأنف بدون جراحة في المنزل

تصغير الأنف بالأعشاب

بجانب استخدام التمارين السابق ذكرها يمكنك عمل بعض الوصفات المنزلية والتي شاع استخدامها لتنحيف الأنف وإن كانت لا توجد أدلة علمية أو نتائج ملموسة لاستخدام هذه الوصفات، ومن أشهرها:

وصفة الزنجبيل

الزنجبيل من أكثر الوصفات التي راج استخدامها في عمل وصفات منزلية لتصغير الأنف اعتمادًا على فعاليته في تقليل الدهون في الجسم، وبالتالي ربما يقلل من كمية الأنسجة الدهنية، ولكنه لم تثبت هذه الفرضية علميًا.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • ماء.

الطريقة:

اعجني الزنجبيل مع الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة ثم وزعيها على الأنف جيدًا واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي المنطقة بالماء جيدًا.

وصفة الثلج

تصغير الأنف بالثلج

غالبًا ما يساعد الثلج على تقليل الالتهاب والتورم والاحمرار، لذا يساعد على تقليل تورم الأنف أو التهاب عظامه وظهوره في حجمه الطبيعي، ولا يساعد الثلج على تصغير أو تنحيف الأنف إجمالًا.

المكونات:

  • مكعبات ثلج.
  • قطعة قماش.

الطريقة:

توضع مكعبات الثلج في قطعة القماش ولكن تكون نظيفة، ثم توضع على الأنف لمدة 10 دقائق مع عدم إطالة مدة وضع الثلج تفاديًا لتورم الأنف.

وصفة الزيوت الطبيعية

من المؤكد أنكِ سمعتي عن استخدام بعض الزيوت الطبيعية كطريقة معروفة في تصغير الأنف بدون جراحة في المنزل، وإن كانت لا علاقة لها بتنحيف الأنف ولكنها لن تضرك.

المكونات:

  • ملعقة من زيت الخروع.
  • ملعقة من زيت الحلبة.
  • ملعقة من زيت الأرز.
  • ملعقة من السَّرو.

الطريقة:

تمزج الزيوت الطبيعية معًا، ويفضل تركها معًا لمدة ساعة، ثم قم بوضعها على الأنف، مع تكرار الأمر يوميًا، وإيجازًا هي طرق ووصفات منزلية ليس لها علاقة بالطرق الطبية أو التجميلية المعتمدة.

شاهد أيضًا: معاق تبرع بأموال جراحة تعيده إلى الحركة لمساعدة طفل!

هل يجوز تصغير الأنف بدون جراحة؟

لا يمكن أن ينتقد إنسان جمال الخلقة، وأن الله كرم الإنسان فجعله في أحسن تقوم وأحسن صورة، وهو ما وضع عمليات التجميل المختلفة في وضع الاختلاف بين علماء الفتوى والتشريع، فأجمع العلماء على تحريم العمليات الجراحية التي تهدف لتغيير خلقة الله وفقًا لبعض الشروط التي نص عليها القرآن الكريم والسنة النبوية، لذا يمكن تصغير الأنف بدون جراحة وفقًا لهذه الشروط أيضًا ومنها:

  • ألا يكون الهدف من التجميل أعمال مخالفة للشريعة مثل الوشم والنمص وتشبه الرجال بالنساء أو العكس.
  • أن يكون الهدف إزالة عيب طرأ على الأنف أو علاج مشكلة عضوية أو استعادة شكل الأنف الطبيعي.
  • ألا يترتب على هذه العملية خطر أو ضرر على الشخص.
  • أن تتم لإزالة تشوهات خلقية مثل الاعوجاج أو الانحراف الشديد المسبب لأذى للشخص.
  • لا يجوز تصغير الأنف بجراحة أو بدون، في حال عدم وجود تشوهات خلقية أو تعرض الأنف لأذى أثر على وظيفته وشكله أو لمجرد تغيير خلقة الله، والله أعلى وأعلم.

وأخيرًا توجد أكثر من طريقة تستخدم في تصغير الأنف بدون جراحة سواء بالتمارين أو اليوجا أو باستخدام التقنيات الحديثة مثل الفيلر والبوتكس، ويفضل طلب الفتوى من أهل العلم والمختصين بها قبل التفكير في مثل هذه العمليات.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.