17٫1 مليون درهم مساعدات سكنية من «الشارقة الخيرية» خلال 9 شهور | بوابة الاخبار



الشارقة: «الخليج»

قدمت جمعية الشارقة الخيرية منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مساعدات سكنية لصالح 10805 مستفيدين بكلفة 17.1 مليون درهم، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ودعم المتبرعين أصحاب القلوب الرحيمة.

وشملت المساعدات تأثيث بيوت 2080 حالة بكلفة 3.2 مليون درهم، إلى جانب التكفّل بتسديد متأخرات الإيجارات السكنية بكلفة 12.2 مليون درهم عن 8300 من المتعثرين في السداد، وترميم وصيانة مساكن 425 مستفيداً، بكلفة 1.7 مليون درهم، ضمن المساعدات التي ترمي إلى توفير الحياة الكريمة لهم وشعورهم بالاستقرار السكني والمعيشي الذي يحفظ للأسرة ترابطها.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إن الجمعية تواصل أعمالها الخيرية التي من شأنها إدخال البهجة إلى نفوس المعوزين، وتعكس التلاحم والتكافل الاجتماعي بين المجتمع الإماراتي، مؤكداً أن الجمعية تنظر إلى مساعدات فاقدي السكن والمتعسرين في سداد رسوم الإيجار السكني وفواتير الكهرباء والمياه بعين الاهتمام، ضمن مساعيها إلى تعزيز مسيرة عملها.

ونظراً لحاجة العديد من الأسر الفقيرة لدعم وتوفير المساكن الآمنة أو عمل الصيانة اللازمة للمنازل المتهالكة، أو التي تحتاج إلى دعم لأعمال التشطيب لأصحاب الدخول المتدنية، فإن الجمعية تعمل على ترميم عدد من المنازل لبعض الأسر الفقيرة ضمن برامج المساعدات المقطوعة، بحيث ينعكس ذلك إيجاباً عليهم ويحقق لهم الاستقرار ويجنبهم التشتت.

وتتضمن برامج المساعدات السكنية، كذلك، تأثيث مساكن المحتاجين بالأجهزة المنزلية والأثاث اللازم وأجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية، إلى جانب التكفل بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه وسداد المستحقات المتأخرة عن المعوزين بعد دراسة ملفاتهم التي تصل إلى الجمعية من خلالهم أو عبر فاعلي الخير، وكذلك عبر قنوات التواصل بين الجمعية والمؤسسات الخدمية.

وأكد ابن خادم أن الجمعية لا تتوانى في تقديم المساعدة لمستحقيها، وتدعو كافة المعوزين إلى تقديم طلبات المساعدة من خلال الموقع الإلكتروني، وكذلك التواصل المباشر مع مركز الاتصال عبر الرقم المجاني 80014 للتعرّف إلى كافة التفاصيل المتعلقة بالمساعدة.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.