5 طرق لدعم كل أم جديدة!


تحتاج كل أم جديدة الى دعم لتتمكّن من المضي قدمًا في أمومتها، لذا نشاركك في هذه المقالة الطرق التي يمكنك من خلالها مساعة كل أم جديدة.

يبدو أن الحاجة إلى مجتمعات الأمومة الداعمة أصبحت أكبر من أي وقت مضى. وفقًا لمسح أجرته Similac، أفاد 7 من كل 10 من الأمهات بأنهنّ يشعرن بالحكم من قبل أمهات أخريات، لكن 92% يقلن إن وجود بيئة الأمومة الإيجابية والداعمة أمر مفيد. أما الأهم إذا كنت أم للمرة الأولى ألا تستمعي إلى الأقاويل التي تحطّمك!

للمساعدة في مشاركة الإيجابية والدعم، فيما يلي 5 نصائح بسيطة حول كيفية دعم الأمهات الجدد في حياتك.

1. تحضير العشاء

بينما تركّز الأمهات الجدد على تغذية أطفالهنّ، فيبقى لديهنّ وقتًا أقل لإعداد وجباتهنّ بأنفسهنّ. لذا، يعتبر تقديم العشاء أو إعداد الغداء سيوفر لهنّ وقتًا ثمينًا.

2. المساعدة في التنظيف

ليس سرًّا أن الأمهات الجدد مشغولات في المولود الجديد. لذا، إنّ مساعدة الأمهات الجدد في الحصول على مزيد من الوقت للتواصل مع طفلهنّ الصغير من خلال عرض غسل الأطباق أو مسح الأرضيات أو طي الغسيل سيكون أمرًا تتمنّاه كل أم جديدة.

3. حافظي على قبلاتك لنفسك

بقدر ما قد ترغبين في تقبيل طفل جديد، يجب تجنّب ذلك بأي ثمن. يتمتع المواليد الجدد بجهاز مناعي غير ناضج، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات. وهذا ما لا تتمناه الأمهات الجدد!

4. كوني زائرة مفيدة

بين أفراد الأسرة والأصدقاء والجيران الذين يتوقفون لمقابلة الطفل الصغير، تنشغل الأسر التي لديها أطفال حديثي الولادة بالزوار. لذا، أظهري دعمك من خلال الاستعداد للمساعدة. كوني مستعدة لترتيب الألعاب أو تحضير طعام الطفل.

5. اسألي كيف يمكنك المساعدة

الأمومة هي تجربة فريدة للجميع ولكل أم احتياجات خاصّة. إذا سألت الأم الجديدة عما تريده حقًّا من مساعدة، تكونين قد سنحت لها الفرصة بالتعبير حقًّا عما تريد. وهذا أمر يريح الأمهات الجدد بحيث يشعرن أنّهنّ ينجزن من خلال تفريغ ما في بالهنّ من مهام.

أخيرًا، هناك أمور خطرة نادرًا ما يخبرها أحد للأم الجديدة، فإذا كنت على دراية بها، لا تترددي بقولها، لأنّك بذلك تطمئنين الأم الجديدة وتعطيها دفعًا للتعلّم والإستكشاف البنّاء.





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.