5 وعود قرآنية للأرض تتحقق يوم القيامة.. يوضحها عصام الروبي



02:03 م


السبت 14 مايو 2022

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، العالم بالأوقاف، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أن للأرض التي يمشي عليها الانسان لها وعود مع الله-تعالى-تتحقق يوم القيامة، مشيرًا إلى أن وعد الله لا يتغير ولا يتبدل ولا يخلف، ولابد لوعد الله ان يتحقق.

وقال الداعية الإسلامي إن الأرض يكون لها موعودات مع الله، ومن هذه الموعودات:

1ـ وعدها الله-سبحانه وتعالى-بالحمل والدك، فتحمل الرض يوم القيامة وتدك مع الجبال، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحاقة،” وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً* فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ”.

2ـ وعدها الله-سبحانه وتعالى-بالزلزلة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الزلزلة،” إِذَا زُلْزِلَتِ الأرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتِ الأرْضُ أَثْقَالَهَا”.

3ـ وعدها الله-سبحانه وتعالى-بالتغيير وبالتبديل مع السماوات، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة إبراهيم،” يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ”.

4ـ وعدها الله-سبحانه وتعالى-بأن تكون بارزة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الكهف،” وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا”.

5ـ وعدها الله-سبحانه وتعالى-بالمد، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الإنشقاق،” وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ”، مشيرًا إلى ان معنى مدت بأن الأرض تمد يوم القيامة.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.