6 طرق لتناول ملعقة صغيرة من الكركم يومياً

البوابة – اكتسب الكركم هذا التابل الأصفر السحري شعبية في جميع أنحاء العالم. مع العديد من المزايا الصحية، يعد الكركم من التوابل المستخدمة على نطاق واسع ويتم إنتاجه من جذر نبات كركم لونغا. وقد تم استخدامه منذ آلاف السنين كعلاج عشبي في الطب الصيني والأيورفيدا. للكركم فوائد محتملة لحماية الكبد وتعزيز المناعة وتخفيف التهاب المفاصل. يمكن تحسين صحتك بشكل كبير عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الكركم إلى نظامك الغذائي. وهنا حفنة منهم لذكرها.

6 طرق لتناول ملعقة صغيرة من الكركم يومياً

يساعد في تقليل مشاكل القلب والأوعية الدموية
أظهرت العديد من التحقيقات البحثية التأثيرات الصحية للقلب للكركمين بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. قد يساعد الكركمين على ترقيق الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، ومنع ضيق الشرايين، وفقًا لبحث أجري. قد يوفر هذا طبقة من الدفاع ضد مشاكل القلب والأوعية الدموية المختلفة. وعلاوة على ذلك، فإنه قد يقلل من عواقب عدة أشكال من إصابات القلب.

يمنع السرطان
يعد تأثير الكركمين المضاد للسرطان أحد أكثر صفاته الطبية رسوخًا في التجارب السريرية. ويعتقد أن الكركمين يقلل من خطر تلف الخلايا والطفرات اللاحقة والسرطان لأنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. كما يمتلك الكركمين تأثيرات مضادة للأورام، مما يمنع تكوين الأورام وانتشار الخلايا الخطرة، وفقا لعدد من الدراسات. وجد تقييم طبي عام 2014 أن مصطلحي “الكركمين” و”السرطان” يستخدمان في أكثر من 2000 دراسة منشورة. ويجري الآن دراسة استخدام الكركمين بالتزامن مع العلاج الإشعاعي والكيميائي كعلاج للسرطان من قبل الباحثين.

يغلق المسارات المؤيدة للالتهابات
توفر خصائص الكركم القوية المضادة للالتهابات، والتي تعزى في الغالب إلى مادة الكركمين النشطة بيولوجيًا، ميزة وقائية. الكركم هو عشب قوي لعافية الجسم بالكامل لأن الكركمين ينظم المسارات الالتهابية بعدة طرق. تشير المراجعة العلمية لتقارير المنتجات الطبيعية لعام 2011 إلى أن الكركمين يتحكم بشكل مباشر في عمل الوسطاء المؤيدين للالتهابات كما أنه يعمل بشكل فعال على إيقاف الجينات المؤيدة للالتهابات. باختصار، يمنع الالتهابات في الجسم التي هي السبب الجذري لجميع الأمراض.

يقوي جهاز المناعة لديك
يعد الشاي الممزوج بالكركم والزنجبيل والفلفل الأسود أحد أكثر علاجات الأيورفيدا التقليدية فعالية لتعزيز المناعة. إن قدرات الكركمين المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تجعله قوة لتعزيز الصحة. على الرغم من أن الكركمين لا يمتص بشكل جيد في مجرى الدم، إلا أن تناوله مع الفلفل الأسود يحسن الامتصاص لأن البيبيرين، وهو مكون موجود في الفلفل، يساعد على الامتصاص.

المساعدة في فقدان الوزن
نشرت المجلة الأوروبية للعلوم الطبية والصيدلانية دراسة في عام 2015 أظهرت تغيرات في مؤشر كتلة الجسم تصل إلى 2% خلال الثلاثين يومًا الأولى و5-6% بعد 60 يومًا، أو أكثر من 8%، للبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتناولون حمية غذائية. مكمل غذائي يحتوي على 800 ملغ يحتوي على 95 بالمائة من الكركمين، وهو مركب موجود في الكركم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صارم. في البداية، إنها طريقة رائعة للاستفادة من خصائص الكركم دون الحاجة إلى تحمل مذاقه القوي. إن خصائص هذه العشبة القوية المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة هي سبب التوصية بها كأداة لإنقاص الوزن.

هل الكركم يحرق دهون البطن؟
وفقا لدراسة أجريت في جامعة تافتس، يمكن للكركمين أن يمنع نمو الأنسجة الدهنية. طريقة أخرى يساعد بها الكركم في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر ومنع مقاومة الأنسولين. وينتج عن ذلك تراكم الدهون الزائدة التي لا يحتفظ بها الجسم. 

هل من الجيد تناول الكركم كل يوم؟
نظرًا لخصائص الكركم المفيدة للصحة، فليس من الجيد تناوله يوميًا. إذا التزمت بـ 12 جرامًا أو أقل، فمن غير المحتمل أن تواجه آثارًا جانبية مثل الإسهال أو الإمساك أو القيء. تعلم المزيد عن جرعة الكركم.

من لا ينبغي أن يأخذ الكركم؟
يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو القناة الصفراوية عدم تناول مكملات الكركم، لأنها يمكن أن تزيد من إنتاج الصفراء. الطبخ مع الكركم لا ينبغي أن يسبب مشاكل. لكن لا تفترض أن الأطعمة والمشروبات، مثل لاتيه الكركم، التي تستخدم الكركم كملون، صحية.

المصدر: bhf.org.uk / healthline.com / login.live.com / toi

اقرأ أيضا:

أعشاب الأيورفيدا لإدارة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

ما هي فيروسات الزومبي وهل هي جائحة جديدة؟

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى