آبل تزيح الستار عن M2 Pro و M2 Mac و ماك ميني، وماك بوك برو – بوابة الاخبار

[ad_1]

ها نحن نبدأ عام 2023 بمنتجات جديدة، فقد أعلنت شركة آبل اليوم عن إطلاق شرائح الجيل الجديد M2 Pro و M2 Max لتعزيز المنتجات الجديدة بقوة لا مثيل لها. كما أعلنت عن الإطلاق الجديد لجهاز الماك ميني الذي يحتوي على الشرائح M2 و M2 Pro التي تزيد من قدرة الجهاز ويتيح أداء عالياً غير مسبوق. وأعلنت عن الإطلاق الجديد لجهاز ماك بوك برو الذي يحتوي على الشرائح M2 Pro و M2 Max التي تجعله قمة في الذكاء والأداء المبهر.


شريحة M2 وشريحة M2 Pro

أعلنت آبل اليوم عن شريحتي M2 Pro وM2 Max، وهما الجيل الجديد الذي يرتقي بالأداء الفائق الموفر للطاقة لشرائح Apple Silicon إلى مستويات جديدة. تعمل شريحة M2 Pro على تطوير بنية شريحة M2 لتقديم وحدة معالجة مركزية لغاية 12 نواة ووحدة معالجة غرافيك لغاية 19 نواة، وذاكرة موحدة سريعة تصل إلى 32GB مجتمعتين.

تستند شريحة M2 Max على إمكانيات شريحة M2 Pro، بما في ذلك وحدة معالجة غرافيك تصل إلى 38 نواة، وضعف النطاق الترددي للذاكرة الموحدة، وذاكرة موحدة تصل سعتها إلى 96GB. يجعلها أداؤها الرائد في مجالها لكل واط أقوى شريحة في العالم وأكثرها كفاءة في استخدام الطاقة لأجهزة اللابتوب الاحترافية. كما تتميز كلتا الشريحتين أيضاً بتقنية مُحسّنة مخصصة، بما في ذلك محرك عصبي أسرع مع 16 نواة ومحرك وسائط قوي من آبل. الاحترافية في الأداء هو ما تقدمه شريحة M2 Pro لجهاز ماك ميني‏ لأول مرة، بينما ترتقي شريحة M2 Pro وشريحة M2 Max بالمزيد من أداء وإمكانيات جهاز MacBook Pro مقاس 14 إنش و 16 إنش لتغير قواعد اللعبة.


ماك ميني الجديد

أزاحت آبل اليوم الستار عن ماك ميني الجديد بقوة شريحة M2، وشريحة M2 Pro الجديدة كلياً. مع شريحة M2، أصبح ماك ميني بقوة أكبر، وقدرات أعلى، وسعر في متناول الجميع أكثر من أي وقت سابق ابتداءً من 599$ فقط.

تقدم شريحة M2 Pro الجديدة أداءً برو لجهاز ماك ميني للمرة الأولى، لتتيح للمستخدمين تشغيل مهام عالية الأداء لم يسبق تصوّرها في هذا التصميم الصغير. فهو يقدم أداءً أسرع، بل وذاكرة موحدة أكبر، واتصال متطور بما في ذلك دعم يصل لغاية شاشتين في الموديل المزود بشريحة M2، ودعم يصل لغاية ثلاث شاشات في الموديل المزود بشريحة M2 Pro. يقدم ماك ميني تجربة جهاز مكتبي استثنائية عند أقرانه بشاشة Studio Display وإكسسوارات ماجيك،

يمكن للعملاء طلب موديلات ماك ميني الجديدة اليوم، مع توافرها ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 يناير.


ماك بوك برو الجديد

أعلنت آبل اليوم عن جهاز ماك بوك برو الجديد مقاس 14 إنش ومقاس 16 إنش المزود بشريحتي M2 Pro وM2 Max، التي تقدم أداءً أكثر توفيراً للطاقة وعمر بطارية أطول للمستخدمين المحترفين. مع شريحتي M2 Pro  وM2 Max، الشرائح الأقوى والأكثر كفاءة في العالم لأجهزة االلابتوب الاحترافية، يعمل ماك بوك برو على إنجاز المهام الاحترافية التي تتطلب أداءً عالياً مثل تصيير التأثيرات بسرعة تصل إلى 6 مرات أكثر مقارنة بأسرع جهاز ماك بوك برو قائم على معالج إنتل، وتدريج الألوان بسرعة تصل إلى الضعف.  بناءً على توفير الطاقة غير المسبوق لشرائح Apple Silicon، أصبح عمر البطارية في ماك بوك برو الآن يصل إلى 22 ساعة – وهذا أطول عمر للبطارية في ماك على الإطلاق.

لتحسين الاتصال، يدعم ماك بوك برو الجديد شبكة Wi-Fi 6E‏، بما يصل إلى ضعف سرعة الجيل السابق، وكذلك منفذ HDMI متقدم يدعم شاشات بوضوح 8K لأول مرة. بفضل الذاكرة الموحدة التي تصل سعتها إلى 96 GB في موديل M2 Max، يمكن للمصممين العمل على مشاهد كبيرة جداً يتعذر على أجهزة لابتوب PC تشغيلها. وتكتمل الميزات التي لا مثيل لها لجهاز ماك بوك برو مع شاشة ريتنا ليكويد XDR‏ الشهيرة، ومجموعة واسعة من خيارات الاتصال، وكاميرا فيس تايم 1080p HD‏، ونظام صوت من ست مكبرات، وميكروفونات تضاهي بجودتها الاستوديوهات الاحترافية.  يقدم ماك بوك برو تجربة مستخدم لا مثيل لها.

اليوم يمكن للعملاء طلب جهاز ماك بوك برو الجديد بسعر يبدأ من $1,999 ومتاح مقاس 14 إنش ومقاس 16 إنش، على أن يتوفر اعتباراً من يوم الثلاثاء 24 يناير.


شاهد مؤتمر آبل

ما رأيك في ما أعلنت عنه آبل اليوم، وهل لديك النية لشراء أي من ماك ميني أو ما بوك برو الجديدين

مقالات ذات صلة

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى