بالفيديو العود لـ الأنباء ممارسة جديدة لمكافحة الكلاب الضالة خلال شهر

[ad_1]

  • المستشفى صرح كبير يعكس الوجه الحضاري للكويت.. و«الزراعة» تدعم القطاع الخاص
  • ميركاديس: بدأنا العمل في 2001 ونقدم خدمات مميزة ورعاية متكاملة للكلاب والقطط

محمد راتب

في تطور صحي غير مسبوق بالكويت، دشن المستشفى البيطري الدولي الخاص أمس جهاز «سيتي سكان» للحيوانات الأليفة، والذي يمتلك قدرة على تشخيص الكثير من الأمراض والأعراض بدقة متناهية، ما يساهم في تحقيق نقلة نوعية بجودة الخدمات البيطرية.

وأكد مدير إدارة الصحة الحيوانية في «الزراعة» وليد العود لـ «الأنباء» خلال بدء تدشين الجهاز أمس أن «سيتي سكان» للحيوانات الأليفة في المستشفى البيطري الدولي سيحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات البيطرية ويعكس الوجه الحضاري للبلاد واسهامات القطاع الخاص المميزة ونجاح الرهان عليه.

وأشار العود إلى أن المستشفى البيطري صرح عظيم ومن المستشفيات الرائدة بالكويت التي قدمت خدمات استثنائية وآخرها توفير هذا الجهاز بتقنيته المتطورة والكويت من أوائل دول المنطقة في استخدامه، وهو إنجاز كبير وتطور لافت بالخدمات البيطرية، حيث يقوم بتشخيص دقيق لبعض ما يصيب الحيوانات من أمراض، مشيرا إلى أن الهيئة تشجع القطاع الخاص على هذه الإنجازات، لافتا الى ان «الزراعة» جهة خدمية تقدم التسهيلات للقطاع الخاص من توفير أجهزة او كوادر فنية مع السماح باستيراد الاحتياجات، ولا تألو جهدا في مكافحة الأمراض الوبائية والتحصينات ومتابعة الوضع الوبائي في الدول.

الكلاب الضالة

وفي سياق آخر، بين العود أن الهيئة مستمرة في مكافحة الكلاب الضالة، كاشفا عن وجود ممارسة جديدة ستطرح بعد التواصل مع وزارة المالية لرفع قيمة المكافحة، مبينا أنه خلال شهر سيتم الانتهاء من الأمر واختيار شركة للقيام بالمهام.

ولفت العود الى انه سيتم التعامل مع هذه الظاهرة من خلال صيد الكلاب ثم تجميعها بمستوصف الفحيحيل الصحي، وبعدها يتم التعاون مع جمعيات الرفق بالحيوانات لإمكانية تبني بعضها، وفي حال اكتشاف أمراض معدية سيتم القتل الرحيم، داعيا المواطنين إلى التعاون وعدم تقديم الطعام لهذه الحيوانات لوقف عملية التكاثر.

بدوره، قال الدكتور البيطري في المستشفى كوستافو ميركاديس لـ«الأنباء» ان المستشفى بدء أعماله في 2001 وهو أكبر مستشفى بيطري بالكويت ويقع في منطقة ميناء عبد الله بمساحة 6000 م2، ويضم أطباء من أوروبا وإسبانيا إيطاليا وفنزويلا والمكسيك والبرازيل وجميعهم متخصصون في الكلاب والقطط، ونقوم بكافة العمليات حتى العظمية عبر الطبيب فراري من البرازيل، إضافة إلى اخصائيين للعيون والقلب والجلدية.

وأضاف ميركاديس: المستشفى هو الوحيد المتخصص بعلاج الكلاب والقطط، ويضم 7 غرف للفحص وغرفتين للعمليات الجراحية وغرفتين للأشعة، ومختبر، ووحدة للسونار، وغرف عناية مركزة، وأخرى خفيفة، وصالون حلاقة، و80 غرفة فندقية للكلاب، و60 للقطط.

مارتنيز لـ «الأنباء»: نسعى لافتتاح فروع أخرى للمستشفى البيطري بالكويت

أكدت الدكتورة ‏البيطرية تخصص جراحة الأعصاب‏ في المستشفى البيطري مونيكا مارتنيز لـ «الأنباء» أن التصوير المقطعي الذي يقدمه جهاز التصوير الطبقي يتميز بوضوح عال جدا ويظهر تفاصيل العظام بشكل متناهي الدقة بعكس تصوير الرنين المغناطيسي الذي يصور الأنسجة الرخوة بدقة عالية، وهذا الإجراء خال من الألم.

وبينت مارتنيز أن المعلومات والصور الناتجة عن جهاز التصوير المقطعي تعالج لتظهر أعضاء الجسم حسب قدرتها على منع مرور الأشعة السينية عبرها، وأيضا يمكن أن تستخدم في رسم صور ثلاثية الأبعاد، والصور التي يتم الحصول عليها مقطعية عرضية بطبيعتها، وكل شريحة تصوير ثنائية الأبعاد تشبه مثلا ما تراه عندما تقوم بقطع تفاحة إلى نصفين عبر الوسط ومن ثم تنظر إلى سطح القطع، فإذا بدأت ذلك من أعلى التفاحة نزولا إلى الأسفل فسوف تحصل على سلسلة من الشرائح التي تمثل التركيب الكلي.

وأوضحت أن هذه الطريقة تعطي صورا شعاعية على شكل مقاطع للجسم، يجري التصوير المقطعي المحوسب بواسطة جهاز خاص، وتتميز بدقتها، ويمكن أن تعطي صورا لأماكن قد تكون من الصعب تصويرها بالتصوير التقليدي، والمستشفى حريص على تقديم أفضل الخدمات الطبية وتوفير أعلى الحلول التكنولوجية التي كان من أبرزها توفير جهاز التصوير الطبقي والذي يتيح إمكانية البقاء بجانب المريض لفترة أطول، مشيرة إلى أن المستشفى لا يوجد له إلا فرع واحد ونأمل في أن يكون لنا فروع أخرى بالكويت.



[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى