مطار الكويت آمن من شبكات الـ 5G

[ad_1]

  • الترددات المستخدمة محلياً «منخفضة» مقارنة بالـ «ultra high spectrum» في أميركا


علي إبراهيم – أحمد مغربي

كشف مصدر رفيع المستوى لـ «الأنباء»، عن أن رحلات الطيران القادمة والمغادرة بمطار الكويت آمنة من التداعيات التي ظهرت نتيجة شبكات الـ 5G في أميركا، خصوصا أن تدشين تلك الشبكات في الكويت تم منذ 2018 ولم تظهر جراء ذلك أي تداعيات أو مخاوف.

وقال المصدر: «إن الكويت حين بدأت تدشين الخدمة كانت تجريبية لمدة تناهز العام، رصدت خلالها كل التأثيرات قبل إطلاقها فعليا، وهو ما جنّب الكويت أي تداعيات وفق خطة مدروسة بعناية فائقة».

وأشار المصدر إلى أن الفرق بين الكويت ودول المنطقة مقارنة بأميركا في شبكات الـ 5G هو أن الولايات المتحدة تستخدم الشبكات على ترددات عالية جدا تتعارض مع الأجهزة الملاحية لبعض الطائرات، وهي ترددات تندرج تحت تصنيف (ultra high spectrum)، بيد أن الكويت ودول المنطقة تستخدمها على ترددات مختلفة لم تظهر لديها تلك الإشكالية.

وأثارت قضية شبكات الجيل الخامس وأثرها على بعض المطارات في أميركا فزع الكثير من المشغلين الجويين على مستوى العالم بالإضافة إلى جمهور المسافرين، خصوصا بعدما سارعت شركات الطيران العالمية الكبرى لإعادة جدولة رحلاتها إلى الولايات المتحدة، أو حتى لإلغائها، قبيل نشر شبكة الجيل الخامس والتي أثارت مخاوف من تداخل الإشارات وسلامة الطيران في بعض المطارات هناك.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية قد حذرت من احتمال حدوث تداخل إشارات مع شبكات الجيل الخامس، بما يمكن أن يؤثر على قراءات الارتفاع التي تلعب دورا رئيسيا في هبوط بعض الطائرات أثناء الطقس السيئ.



[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى